سلطة المياه تستنكر اعتداء الاحتلال على نبع مائي في نابلس

رام الله- مصدر الإخبارية

شدد رئيس سلطة المياه مازن غنيم على اعتداء قوات الاحتلال على نبع مياه قرية دوما جنوب نابلس، وتدمير أجزاء من الأنابيب الواصلة إليها، هو انتهاك آخر ترتكبه إسرائيل بحق الفلسطينيين.

وقال في بيان صدر عنه الخميس، إن النبع من المقدرات المائية التي تعتبر مصدرا أساسيا للمياه في هذه المنطقة، التي كانت تعاني من نقص وتعتمد على النبع لتأمين المياه لأهالي القرية.

وأوضح المسؤول الفلسطيني أن الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة تجاه مصادر ومشاريع المياه الفلسطينية ما هي إلا دليل إضافي للانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للقوانين الدولية.

وأشار رئيس سلطة المياه إلى أنها سياسة إسرائيلية ممعنة في حرمان الفلسطينيين من مقدراتهم المائية ومن تنفيذ مشاريع مائية تساعد المواطنين في الحصول على المياه بطريقة آمنة.

وأكد غنيم على أن سلطة المياه عملت على تأهيل النبع من خلال الموازنة التطويرية لسلطة المياه، لأهميتها في دعم صمود المواطنين في هذه المنطقة التي تتعرض بشكل مستمر لاعتداءات الاحتلال ومضايقات المستوطنين، الهادفة إلى ترحيلهم من أراضيهم وفرض السيطرة عليها، في خطوة تهدف إلى زيادة رقعة المستوطنات غير الشرعية.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت الثلاثاء الماضي نبع المياه ترافقها جرافة، ودمرت أنابيب المياه والأسلاك الشائكة المحيطة بها، وعاثت خرابا بأعمال الترميم التي جرت مؤخرا فيها.

وتحرم قوات الاحتلال المواطنين بشكل كامل من التمتع بحقوقهم المالية بشكل دائم.