أريحا: القبض على 4 من مهربي العمال وضبط 4 مركبات

أريحامصدر الإخبارية

ألقت الشرطة في محافظة أريحا والأغوار، القبض على 4 من مهربي العمال ، واحتجزت 5 مركبات ودراجة نارية، لمخالفة نظام الطوارئ المعمول به لمواجهة فيروس “كورونا”.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن المؤسسة الأمنية نفذت عددا من المهام التفتيشية في المحافظة على المهربين خاصة في مناطق الأغوار، وأحالت المهربين للتوقيف تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم حسب الاصول.

وأضافت ان هذه الإجراءات جاءت لعدم التزام المقبوض عليهم بإعلان حالة الطوارئ، ونقلهم للعمال ومحاولة تهريبهم في هذه الظروف، إضافة الى التجول في مدينة أريحا دون إذن أو داعٍ للحركة.

وكان قد ناشد المتحدث باسم وزارة الداخلية غسان نمر، العمال العائدين من داخل أراضي عام 1948 حجر أنفسهم 14 يوما قبل الاختلاط مع المواطنين ، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا .

من جهة أخرى، أغلقت وزارة الاقتصاد الوطني، والضابطة الجمركية، يوم الاربعاء، منشأتين صناعيتين لإنتاج الكمامات مخالفة للمواصفات والمقاييس في مدينة الخليل.

وصرح مدير الاقتصاد في الخليل ماهر القيسي، في بيان، أن الاغلاق جاء بعد رسوب المنتج في الفحص المخبري، وتم التحفظ على الكميات المنتجة من قبلهما، مؤكدا ان السوق خالية من هذا المنتج.

و أحالت مديرية الوزارة في محافظة رام الله والبيرة، ثلاثة تجار للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية، على خلفية الاتجار بمواد منتهية الصلاحية، وتجاوز السقف السعري المحدد.

كما ضبطت طواقم الوزارة والضابطة الجمركية في رام الله 600 بدلة ملابس واقية طبية غير مطابقة للمواصفات والمقاييس، وجرى اتلافها وفق الاصول القانونية المتبعة.