الرئيس الجزائري يجمع عباس وهنية في لقاء تاريخي استثنائي (صور)

وكالات- مصدر الإخبارية

التقى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، نظيره الفلسطيني محمود عباس، بحضور عدد من القيادات الفلسطينية، أبرزهم رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، على هامش الاحتفالات بالذكرى الستين لاستقلال الجزائر.

وحرص الرئيس الجزائري أن يتوسط مصافحة بالأيدي بين الرئيس عباس ورئيس “حماس” في إشارة على حرص الجزائر على إتمام المصالحة الفلسطينية بين حركتي حماس وفتح.

وخلال اللقاء أطلع عباس، تبون على آخر التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وعلى ممارسات الاحتلال وعدوانه بحق شعبنا، والتي تقوض فرص السلام وحل الدولتين.

وبحث عباس مع نظيره الجزائري سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، إضافة للعديد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأهدى عباس تبون طابع بريد فلسطيني لمناسبة الذكرى الستين لاستقلال الجزائر، تقديرا لمواقف الجزائر العظيمة مع شعبنا وحقوقه المشروعة في نيل الحرية والاستقلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وسلّم عباس، الرئيس تبون، قرار بلدية رام الله بتسمية أحد شوارع المدينة الرئيسية باسم الجزائر، تقديرا وتكريما للجزائر وشعبها الشقيق، ومواقفهم المشرفة مع قضيتنا الوطنية.

يشار إلى أن حضر اليوم إلى جانب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وعدد من زعماء وقادة دول، الاستعراض العسكري الضخم الذي أقامته جمهورية الجزائر الشقيقة، لمناسبة الذكرى الستين لاستقلالها واستعادة سيادتها.

وأدت الاستعراض وحدات الجيش الجزائري وعبرت عن مدى التطور الكبير الذي شهدته القوات الجزائرية منذ تجسيد الاستقلال، لتكون الدرع الحامي للجزائر وشعبها الشقيق، وسندا لأمتنا العربية.

وحضر اللقاء كل من، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زياد أبو عمرو، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وقاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، وإسماعيل هنية رئيس المتكب السياسي لحركة حماس وسفير دولة فلسطين لدى الجزائر فايز أبو عيطة، وفق وكالة “وفا” للأنباء.

من جانبها، قالت حركة “حماس” إن رئيس الحركة إسماعيل هنية التقى الرئيس محمود عباس برعاية الرئيس عبد المجيد تبون، على هامش احتفالات ذكرى استقلال الجمهورية.

اقرأ/ي أيضاً: تبون: فلسطين توأم الجزائر ولن نتخلى عنها مهما كان الحال