الاحتلال يعلن انتحار 11 من جنوده بداية العام 2022

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

تحدثت هيئة البث الإسرائيلية، عن تسجيل 11 حالة انتحار خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2022، في حين شهد عام 2021 كاملًا تسجيل 11 حالة انتحار في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما سُجّلت تسع حالات عام 2020.

يأتي هذا الارتفاع رغم زيادة عدد الوحدات المختصة بالصحة النفسية لدى جيش الاحتلال، وإطلاقه برنامجا لمنع وتقليل حالات الانتحار في صفوف جنوده، كما تمت زيادة عدد ضباط الصحة النفسية المنتشرين في الوحدات الميدانية، وعلى المستوى الميداني وخلال المعارك والقتال.

وتسود حالة من القلق والاضطراب في صفوف قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث يعتبر الانتحار سبب الوفاة الثاني لدى الفئة العمرية حتى منتصف العشرينات التي تنخرط في الخدمة العسكرية الإلزامية وحتى في خدمة الاحتياط.

وبحسب تقرير حديث، لصحيفة يديعوت أحرونوت، فإن جهود الاستعانة بالوسائل التكنولوجية لم تفلح، رغم تقدمها وقدرتها على تتبع، ورصد كتابات الجنود على شبكات التواصل الاجتماعي، في الحد من حالات الانتحار.

وبيّن التقرير أن تزايد حالات الانتحار في أوساط الجيش، تشير لتنامي الاضطرابات العقلية بين جنوده.

وأجرى نظام الصحة النفسية بالجيش ألف جلسة فيديو وسكايب مع الجنود، وتبين وجود قفزة بنسبة 40% في الاستفسارات النفسية والعقلية الواردة من جنود الجيش.

كما تم استلام 1710 طلبات من الجنود، بما فيها 26 تم تصنيفهم معرضين للخطر، وفي بعض الحالات، تم تحديدهم على وشك إنهاء حياتهم، بالإقدام على الانتحار.

اقرأ/ي أيضا: جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولات “حماس” اختراق هواتف جنود