وزيرة الصحة: شفاء 18 مريضا من كورونا وإجمالي المتعافين يصل 42

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلنت وزيرة الصحة د. مي كيلة، مساء يوم الثلاثاء عن شفاء 18 مريضا ومخالطا من فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) ، ليصل مجموع حالات الشفاء إلى 42 حالة.

وصرحت وزيرة الصحة في مؤتمر صحفي أن عدد المصابين بكورونا في فلسطين ارتفع إلى 261 .

وأوضحت أن أسباب معافاة 18 حالة برام الله وبيت لحم نتيجة لالتزامهم الكامل بتعليمات وزارة الصحة، وإصابتهم بالفيروس كانت طفيفة ، لافتة إلى أنه سيتم السماح للمتعافين من كورونا العودة لمنازلهم مع ضرورة التزامهم الكامل بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما

وأكدت كيلة على أنه على المعافى من كورونا الاستمرار بأخذ درجة حرارته، وتغذيته بشكل صحي واتخاذ كافة الإجراءات للوقاية، و الفحص بعد 14 يوما

كما ناشدت العمال من الداخل المحتل بضرورة الالتزام بالحجر البيتي لمدة 14 يوما في غرفة منفصلة وحال ظهور أية أعراض التواصل مع طواقم وزارة الصحة .

وكان قد أعلن ⁦تلفزيون فلسطين في خبر عاجل، أن الصحة الفلسطينية ستعلن أخبار مُفرحة في الإيجاز الصحفي الساعة السادسة مساء اليوم.

في قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة بغزة مساء أمس عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من بين المحجورين في مراكز الحجر، واصفة حالته بالمطمئنة.

وكانت الصحة قد أطلقت نداء عاجلاً مساء اليوم، تطالب فيه بتوفير المعدات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

يشار إلى أن قطاع غزة سجل 12 إصابة سابقة، وتم شفاء خمس حالات وبالحالة الجديدة يبقى عدد المصابين الفعليين في القطاع 8 إصابات.