مجدلاني: أمريكا تسعى لطمس حقيقة اغتيال الاحتلال لشيرين أبو عاقلة

رام الله-مصدر الإخبارية

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لمحاولة حجب الحقيقة ونشر التكهنات حول حادثة اغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة، لتجنب أي بلبلة وتشويش قبل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة، في إشارة غامضة لتخفيف حدة الموقف الأمريكي.

وذكر مجدلاني في حديث إذاعي، أن الهدف من إثارة الشكوك بالتحقيق، هو طمس الحقائق الدامغة التي تدين جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتدين مرتكب هذه الجريمة الذي قام بقنص متعمد للصحفية خلال اشتباك عن قرب مع مجموعة من الصحفيين من بينهم الشهيدة أبو عاقلة.

وتابع أن كل التحقيقات التي صدرت من مجلس حقوق الانسان أو من مؤسسات إعلامية، جمعيها يُحمّل “إسرائيل” المسؤولية الكاملة عن اغتيال الصحفية.

وشدد على أن السبب الرئيسي من أخذ المقذوف وفحصه أمريكيا هو الضغوط التي فرضت على الرئيس الأمريكي من قبل المجتمع المدني، ومن قبل 31 عضو من أعضاء الكونغرس، الذين طالبوا ب فتح تحقيق رسمي باغتيال أبو عاقلة، باعتبارها مواطنة أمريكية أسوة مع باقي المواطنين الأمريكيين الذين يحظون بحقوق وحريات واحدة.

وأشار مجدلاني إلى أن المحاولة الأمريكية لطمس الحقائق هي بمثابة إهانة لذكرى الصحافية شيرين أبو عاقلة واهانة للحقيقة وعقول الفلسطينيين في ان واحد، مردفًا أن الإدارة الامريكية تواصل نهج تقديم الحماية والحصانة الدولية لإسرائيل وتقديم الحماية لها من الملاحقة والمسائلة الجنائية، الأمر الذي يدفع إسرائيل لارتكاب مزيد من الجرائم.

اقرأ/ي أيضا: منظمات أمريكية: نتائج التحقيقات بشأن شيرين أبو عاقلة سياسي أمني بامتياز