شبكة المنظمات الفلسطينية الأمريكية

منظمات أمريكية: نتائج التحقيقات بشأن شيرين أبو عاقلة سياسي أمني بامتياز

وكالات-مصدر الإخبارية

اعتبرت شبكة المنظمات الفلسطينية الأميركية (PAON) ، تقرير وزارة الخارجية الأميركية بخصوص اغتيال الصحافية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، أثناء تأدية واجبها الصحفي في تغطية مواجهات قوات الاحتلال في مخيم جنين، بأنه سياسي بامتياز.

وأكدت الشبكة في بيان، التقرير تبرئة لجيش الاحتلال من جريمة اغتيالها، تحت دواعي عدم صلاحية الرصاصة للفحص المخبري، وباعتبار أن القتل تم عن غير قصد؛ كون شيرين كانت في ساحة معركة مع عناصر “إرهابية”.

وأشارت أن التقرير الأميركي يبرر قتل الصحفيين أثناء تأدية واجبهم المهني، ومتجاهلة حقهم في الحماية والمكفول في القوانين الدولية كافة.

كما اعتبرت تقرير الخارجية الأميركية “بياناً سياسيًا أمنيًا بامتياز، يهدف بالأساس إلى تبرئة “إسرائيل” من الجريمة، ولا يلتزم بأي معايير مهنية، للوصول إلى نتائج مؤكدة للتحقيق.”

وطالبت بوجوب محاسبة الجندي الذي أطلق النار على شيرين أبو عاقلة، ومسؤوله الذي أعطاه الأوامر، وبتحقيق دولي محايد لا تشترك فيه “إسرائيل” أو الولايات المتحدة، حتى الوصول إلى نتائج مقنعة للعالم الذي يدرك أن القاتل المتعمد هو جندي احتلالي بأوامر ممنهجة، لمنع الصحفيين من أداء واجبهم في نقل الحقيقة للعالم، عما ترتكبه دولة الاحتلال من جرائم ضد الشعب الفلسطيني.

اقرأ/ي أيضا: عائلة شيرين أبو عاقلة: سنستمر في الدعوة للعدالة ومحاسبة الاحتلال

Exit mobile version