اغتيال أبو عاقلة شيرين أبو عاقلة - اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس- التحقيق الأمريكي أبو عاقلة

واشنطن: لم نصل لنتيجة نهائية بعد فحص الرصاصة التي قتلت الصحافية شيرين أبو عاقلة

واشنطن – مصدر الإخبارية 

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الإثنين، إن المحققين لم يتمكنوا من التوصل لنتيجة نهائية بعد تحليل جنائي مفصل للمقذوف (الرصاصة) التي قتلت الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

وأضافت الخارجية الأمريكية في بيان صحفي صد عن مكتب المتحدث الرسمي، أن “منسق الأمن الأمريكية خلص بعد الاطلاع على التحقيق الجنائي والباليستي إلى أن أبو عاقلة قتلت على الأرجح بإطلاق نار من مواقع الجيش الإسرائيلي”.

وجاء في البيان: “بعد تحليل جنائي مفصل للغاية، لم يتمكن فاحصوا الطرف الثالث المستقلون، وبإشراف من منسق الأمن الأمريكي (USSC)، من التوصل إلى نتيجة نهائية، فيما يتعلق بأصل الرصاصة التي قتلت الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة”.

وذكر أن “الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة، أصيبت بأضرار بالغة، ما حال دون التوصل إلى نتيجة واضحة”.

وأشار بيان الخارجية إلى أنه “بالنظر إلى التحليل الجنائي والباليستي، ومن خلال تلخيص التحقيقين، خلص مجلس الأمن الأمريكي إلى أن إطلاق النار من مواقع الجيش الإسرائيلي كان مسؤولاً، على الأرجح، عن مقتل شيرين أبو عاقلة”.

وبرر البيان جريمة اغتيال الصحافية أبو عاقلة قائلاً: “لم يجد مجلس الأمن الأمريكي أي سبب للاعتقاد بأن هذا كان متعمداً ولكنه حدث نتيجة ظروف مأساوية خلال عملية عسكرية بفيادة الجيش الإسرائيلي ضد حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في 11 مايو 2022 في جنين”.

وختمت الخارجية البيان بتشجيع التعاون “الفلسطيني الإسرائيلي” لإتمام التحقيقات، مؤكدة مواصلة التعاون في الخطوات التالية، ومقدمة التعازي لأسرة الصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

يشار إلى أن السلطة الفلسطينية سلّمت، في وقت سابق، الجانب الأمريكي الرصاصة التي قتلت الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة في 11 مايو 2022، أثناء تغطيتها اقتحام إسرائيلي لمخيم جنين.

اقرأ/ي أيضاً: وزارة العدل: أمريكا أعادت الرصاصة التي اغتالت أبو عاقلة للسلطة بعد فحصها

Exit mobile version