واتساب تخفي عبارة متصل الآن

وكالات – مصدر الإخبارية

الكثير منا يهرب من شخص يقدم له عتباً بسبب عدم الرد على رسائله عبر “واتساب”، رغم أنك متصل بالإنترنت، وفعلاً قد تكون متصلاً بالإنترنت لكنك لا تستخدم التطبيق، ما يوقعك في الحرج، وقد يسبب لك العديد من الإشكالات مع بعض الأصدقاء.

قرر مشغلو “واتساب”، أخيراً، بضرورة منح الأشخاص خيار إظهار حالاتهم أو إخفائها عن الآخرين.

وأوضح موقع “WABetaInfo”، المختص بأخبار تطبيق “واتساب” أن التطبيق بدأ يختبر فعلاً ميزة إخفاء وضع المستخدم، الذي يظهر للآخرين أنه متصل بالإنترنت (متصل الآن).

ويفيد بدء تطبيق هذه الميزة تجنيب المستخدمين الكثير من الإحراج، والرسائل غير المرغوب فيها.
ستتاح هذه الخاصية لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظامَيْ: “أندرويد”، و”آي أو أس”، وحتى لمستخدمي التطبيق عبر الحاسوب.

ويصل مستخدمي “واتساب”، لهذه الخدمة من قائمة “الخصوصية” في الإعدادات، ويمكن بعدها التحكم بوضع المستخدم، وكذلك تحديد الأشخاص الذين يستطيعون رؤية حالة الهاتف، سواء كان ذلك لأفراد أو قائمة الهواتف، مع منح المستخدم ميزة إخفاء حالته عن أشخاص محددين.

وقال الموقع: “على مر السنوات، طلب الكثير من المستخدمين أن يكونوا قادرين على إخفاء حالاتهم على الإنترنت، قد تكون هناك أسباب مختلفة وراء رغبة الأشخاص في استخدام (واتساب) في وضع التخفي، حتى لا يزعجهم أحد، ولكي لا يشعروا بمطاردة من قبل شخص ما”.

يمكن للمستخدمين التحكم بمعلومة “آخر مشاهدة”، أي منع الآخرين من رؤية آخر ساعدة كان فيها المستخدم نشطا على التطبيق.

وبدأ “واتساب” العام الماضي إخفاء “آخر مشاهدة” بشكل تلقائي عن الأشخاص الذين لم يجر معهم المستخدم أي دردشة، في محاولة لمنع أي طرف ثالث مثل التطبيق من الوصول إلى هذه المعلومة.

في حين رصد موقع (WABetaInfo) تطوير الخدمة الجديدة على النسخة التجريبية لـ”واتساب” الخاصة بهواتف نظام “آي أو أس”، أي هواتف “آيفون”، مضيفاً أنه لا يعرف متى بالتحديد ستدخل الميزة الجديدة حيز الخدمة.