اغتيال شيرين أبو عاقلة - مركز الميزان- تقديرات إسرائيلية التحقيق شيرين-النيابة العامة شيرين أبو عاقلة- الاحتلال أبو عاقلة- الخارجية الأمريكية أبو عاقلة - اتحاد الكتّاب الأميركي- الجزيرة شيرين أبو عاقلة- الكونغرس الأمريكي أبو عاقلة

وزارة العدل: أمريكا أعادت الرصاصة التي اغتالت أبو عاقلة للسلطة بعد فحصها

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة العدل الفلسطينية، مساء الأحد، أن الولايات المتحدة الأمريكية أعادت الرصاصة التي استخدمت في اغتيال شيرين أبو عاقلة، بعد إجراء الفحوص المخبرية عليها.

بدوره قال وزير العدل محمد الشلالدة، في تصريح صحفي، إن السلطة تنتظر التقرير الأميركي بشأن مقتل أبو عاقلة لبدء إجراءات طلب المحاكمة وتقديم المسؤولين للعدالة.

وأوضح أن إعادة الرصاصة جاءت بعد مرور 24 ساعة على تسليمها من السلطة للجانب الأميركي من أجل إجراء فحص جنائي منفرد في مقر السفارة الأميركية في القدس، بعد وصول خبراء خصيصاً لهذا الغرض من الولايات المتحدة.

وأكد أن السلطة ليست ضد إجراء تحقيق محايد من أجل تقديم المسؤول عن مقتل أبو عاقلة للمحاكمة، مضيفاً أن الجانب الأميركي التزم بإجراء الفحص على الرصاصة ولا توجد لدى السلطة معلومات حول مشاركة الاحتلال في الفحوص.

وبيّن أن الطلب الأميركي للرصاصة التي أدت لاستشهادها يترتب عليه آثار قانونية وإجراء تحقيق شامل بشأن الجريمة، وأن السلطة تنتظر من الولايات المتحدة الضغط على الاحنلال لتقديم السلاح المستخدم في عملية القتل.

وكان الناطق باسم جيش الاحتلال، ران كوخاف، زعم أمس، أن الجيش يفحص الرصاصة التي اغتالت أبو عاقلة، بعد تسليمها للولايات المتحدة.

وصرح كوخاف بأنه “جرى نقل الرصاصة إلى الأميركيين والفحص الإسرائيلي المهني سيكون بحضورهم. وهذا فحص يجريه الجيش الإسرائيلي، تحقيق للجيش الإسرائيلي بحضور أميركي، تحقيق إسرائيلي”.

كما ادعى الناطق باسم جيش الاحتلال أن “الفلسطينيين وافقوا على تسليم الرصاصة للأميركيين من أجل إجراء تحقيق إسرائيلي بحضورهم، وبعد أن نتأكد من وجود ملاءمة بين الرصاصة وبين سلاح الجنود سنعلن ذلك للجمهور”.

اقرأ أيضاً: النائب العام ينفى تسليم السلطة الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة للاحتلال

Exit mobile version