الإمارات: 277 إصابة جديدة بـ كورونا وشفاء 23 حالة و وفاة آسيوي

الإمارات: 277 إصابة جديدة بـ كورونا وشفاء 23 حالة و وفاة آسيوي

وكالاتمصدر الإخبارية

سجلت دولة الإمارات 277 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) لجنسيات مختلفة، تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقاً، ويرتفع بذلك عدد الحالات التي تم تشخيصها إلى 2076 إصابة حتى الآن .

و أعلنت وزارة الصحة في الإمارات عن شفاء 23 حالة جديدة ، حيث تعافوا تماماً من أعراض المرض بعد تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولهم المستشفى، فيما بلغ عدد حالات الشفاء حتى الآن 167 حالة.

فيما تم الإعلان عن حالة وفاة جديدة، ليصل عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا إلى 11 حالة.

بدورها، أكدت المتحدث الرسمي في القطاع الصحي في الإمارات، د.فريدة الحوسني، أن حالات الإصابة الجديدة تعود لجنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة، وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، مشيرة إلى أن زيادة عدد الإصابات تعود إلى عدم التزام المصابين بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الجسدي وإجراءات الحجر الصحي، إضافة إلى حالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج.

وشددت الحوسني على أن دولة الإمارات بكل طواقمها الطبية قادرة على اكتشاف الفيروس وأماكن انتشاره بأسرع وقت، ولا تنظر إلى زيادة الحالات بمنظور سلبي، بل العكس قيامهما بتكثيف إجراءات الفحص وتوسيع نطاقه على جميع المواطنين والمقيمين يعزز من نجاح الجهود في احتواء كل الاصابات، والحد من انتشار الفيروس بشكل أكبر، وبالتالي القضاء عليه.

كما جددت تأكيدها على أن الهدف من تكثيف إجراءات الفحص هو الحد من انتشار الفيروس، ولذلك تم التوسع في مراكز الفحص في الدولة، وتم افتتاح مراكز للفحص من خلال السيارات، واستخدام أحدث الوسائل والتقنيات لإجراء هذه الفحوص.

وأشارت الحوسني إلى وجود ضغوط على عمليات الشراء الإلكترونية وتوصيلها في الوقت المناسب، وحكومة الإمارات تعمل عن قرب مع القطاع الخاص ومنافذ البيع لتسهيل عمليات الشراء الإلكترونية ورفع قدراتها، وسيتم وضع حلول والإعلان عنها خلال 48 ساعة، وحكومة الإمارات حريصة في مثل هذه الظروف على الاطلاع عن قرب على احتياجات المواطنين والمقيمين والزوار، وتوفير احتياجاتهم الأساسية واحتياجات أسرهم أولوية.

Exit mobile version