بدء تداول أسهم شركة أركان العقارية في بورصة فلسطين

رام الله- مصدر الإخبارية:

وقع اتفاق ادراج أسهم شركة أركان العقارية في بورصة فلسطين لتبدأ التداول اليوم الأحد تحت الرمز (ARKAAN).

جاء ذلك خلال حفل جرى تنظيمه في مقر شركة الاتصالات الخلوية “جوال” في مدينة البيرة، ووقع الاتفاق عن بورصة فلسطين حسن ياسين، وممثل شركة أركان كمال رطروط بحضور مدير عام هيئة سوق رأس المال براق النابلسي، ولفيف من كبار المستثمرين ومدراء الشركات الرائدة.

وقال النابلسي إن إدراج سهم أركان يشكل قاعدة أساسية للقطاع العقاري في فلسطين، متوقعاً أن يعود الإدراج إيجاباً وبقيمة مضافة على صناعة العقار داخل السوق الفلسطيني خلال الفترة المقبلة.

وأضاف النابلسي أن مجلس إدارة الشركة يملك رؤى متكاملة حول مدى النجاح الكبير الذي تتوق له الشركة خلال السنوات القليلة المقبلة، في وقت تشهد فيه صناعة العقار محلياً طلباً متنامياً.

وأكد أن قرار الهيئة بالموافقة على إصدار الورقة المالية لشركة أركان العقارية وإدراج أسهمها في بورصة فلسطين جاء بعد تقديم الشركة جميع البيانات والمعلومات الواجب المصادقة عليها من قبل الهيئة وتحديداً نشرة الإصدار المعدة وفقاً لقانون الأوراق المالية والتعليمات الصادرة بمقتضاه.

بدوره عبر المسئول في بورصة فلسطين حسن ياسين عن سعادته بإدراج شركة تتمتع بمركز مالي قوي وقاعدة مساهمين تزيد عن ثمانية آلاف مساهم، آملاً أن تكون بداية لغدراجات جديدة.

من جهته أشار عمار العكر رئيس مجلس إدارة شركة أركان العقارية  إلى أن” إدراج أركان اليوم يشكل حدثاً تاريخياً مهماً في الاقتصاد الفلسطيني، كونها ستحدث إضافة حقيقية ونوعية لقطاع العقارات في الوطن”.

وتابع “كلنا فخر بإتاحة الفرصة للمستثمرين ليكونوا جزءاً من مستقبل نجاحات الشركة المتوقع على المدى البعيد، وتمكين أسهمها لتصبح من أكبر الشركات المدرجة في البورصة المحلية”، لافتاً إلى أن أركان ستشق طريقها في مجال تطوير العقارات في فلسطين بقاعدة أصول بقيمة تزيد عن 375 مليون دولار.