كهرباء غزة: أطلقنا حملة نقاطك لتشجيع المواطنين على تسديد المستحقات المالية

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

قال مدير عام العلاقات العامة والإعلام بشركة توزيع كهرباء غزة محمد ثابت، إن “الشركة أطلقت حملة “نقاطك” منذ العام الماضي، لمكافأة المشتركين الملتزمين بتسديد الفواتير المستحقة لشركة الكهرباء عبر العدادات مسبقة الدفع، أو من خلال السداد الآلي، أو السداد عن طريق البنك وغيرها”.

وأضاف في تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية، “نفذت شركة توزيع الكهرباء بداية شهر يوليو/ تموز الجاري الدفعة الثانية من مكافأة الملتزمين معها وذلك من خلال التسديد على نظام الفواتير ومنح الشحنات على مسبق الدفع، حيث سيلمس المشتركين الملتزمين وجود مكافآت مالية على فواتيرهم للمنتفعين من نظام “الفواتير” وكشحنات إضافية للمنتفعين من نظام مسبق الدفع (ذكي أو نظام الكرت) وذلك للشهر الثاني على التوالي”.

وتابع، “المشتركين الملتزمين دخلوا في حملة نقاطك على مدار 15 شهرًا، بحيث ما تمكن المشركون من تجميعه خلال العام الماضي والربع الأول من العام 2022 يتم تحويله لفرص للفوز والربح عبر زيادة “النقود” الكاش في العدادات مسبقة الدفع، إضافة لإدخال المشتركين الملتزمين على حملات للجوائز كلٌ حسب نقاطه”.

ونوه إلى أن الدفعة تُعتبر من المكافآت ضمن مرحلة التسديد الثانية والتي انطلقت بداية الشهر الماضي يونيو/حزيران، حيث ستكون هناك دفعة أخرى من المكافآت للملتزمين للشهر القادم أغسطس/ آب – حسب عدد نقاط المشترك – لمن لم يستوف باقي مكافأته.

وأشار إلى أن كل “30” نقطة تُعد فرصة للربح والفوز، حيث تم ادراج المشتركين الملتزمين عبر أحد البرامج المحوسبة لدى الشركة للاستفادة من السحوبات المُعلن عنها لربح الجوائز البالغ عددها 1467، علمًا أن الجائزة الكُبرى كانت سيارة وفاز بها أحد المواطنين يُدعى “منتصر معروف” من محافظة شمال قطاع غزة.

وأوضح أن الجوائز المُقدمة للمواطنين الملتزمين تتنوع ما بين “شاشات تلفزيون، أجهزة هواتف ذكية، بطاقات تسوق، أنظمة طاقة شمسية، شحن الكروت”، حيث سُلمت الجوائز لأصحابها في مقرات الشركة الخمس المنتشرة في محافظات قطاع غزة.

العجز في ساعات الوصل

أوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام محمد ثابت، أن السبب في ساعات عجز الكهرباء ترجع لزيادة الطلب على الكهرباء في هذه الفترة من كل عام، مشيرًا إلى أنه بعد انخفاض الأحمال بعد منتصف الليل يتم وصل الكهرباء بالكثير من مناطق قطاع غزة.

ودعا ثابت، المواطنين إلى ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، عبر اتباع إدارة حكيمة وسليمة للتمتع بحُصص الكهرباء الواصلة لمنازل المواطنين من خلال تقنين استخدام الأجهزة الكهربائية مما يساعد المواطن على تخفيف الأعباء المالية في نهاية الشهر.

نصيحة من ذهب
وطالب المواطنين، بضرورة اتباع نصائح شركة توزيع الكهرباء فيما يتعلق باقتناء الأجهزة الكهربائية المُوفرة للطاقة مع إمكانية استبدال الأجهزة العاملة على الكهرباء بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي مثل “سخانات المياه، المراوح، الدفايات المنزلية”.

وأوصى مدير عام العلاقات العامة والإعلام، المواطنين بضرورة استخدام الأجهزة العاملة بنظام “الأنفيرتر” كونها مُوفرة للطاقة، مع ضرورة تفادي تشغيل الأجهزة الكهربائية في غير أوقاتها أو تركها أو اهمالها، مع أهمية الاستفادة من أشعة الشمس لتوفير الكهرباء.

مصلحة مجتمعية

وشدد على أن التزام المواطنين ينم عن وعي وثقافة وسلوك قويم من الواجب الاقتداء به كونه يصب في المصلحة المجتمعية العامة ويحافظ على المقدرات والمكتسبات الوطنية ويُـعزز التمكين الوطني لمستقبل أفضل للجميع.

أقرأ أيضًا: كهرباء غزة تصدر تنويهًا للمواطنين بشأن صيانة طارئة لبعض الخطوط