صرف 215 ألف شيقل لعمال النظافة في بلدية غزة

رام اللهمصدر الإخبارية

صادق وزير الحكم المحلي، رئيس مجلس ادارة صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية مجدي الصالح على صرف وتحويل 215 ألف شيقل لعمال النظافة وتحسين الوضع البيئي في مدينة غزة.

وأوضح الصالح، في بيان صدر يوم الاثنين عن وزارة الحكم المحلي،أن هذه دفعة لعمال بلدية مدينة غزة، وسيتم تحويل دفعات أخرى لباقي بلديات القطاع تباعا.

وقال إن الوزارة مستمرة بالعمل في قطاع غزة دون انقطاع طوال السنوات السابقة، وستقوم بتنفيذ المشاريع الحيوية والتطويرية في الكثير من المجالات، حيث نفذت من خلال صندوق تطوير وإقراض البلديات 141 مشروعا بقيمة تزيد عن 20 مليون دولار في عام 2019 فقط، إضافة إلى مشاريع أخرى من خلال الصناديق العربية ومنحة البنك الإسلامي للتنمية ومنحة البنك الدولي، بالتوازي مع ما تقوم به في المحافظات الشمالية.

وأكد وزير الحكم المحلي أن جهودا كبيرة تبذل لتجنيد الأموال من كافة الجهات لتنفيذ المزيد من المشاريع هذا العام، مشيدا بالدور الذي يقوم به موظفي الخدمات في الهيئات المحلية ومجالس الخدمات المشتركة ومكبات النفايات في الضفة وغزة، في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها فلسطين، يواجهون المخاطر من اجل بقاء فلسطين سليمة ونظيفة.

يذكر أن 40 ألف عامل تعطلوا عن العمل في قطاع غزة حتى الآن بسبب تفشي فيروس كورونا، و العدد مرشح للزيادة خلال المرحلة المقبلة في ظل تفشي وباء كورونا (كوفيد19) المستجد.