أظافر كوفيد

معلومات عن الأظافر ستُثير دهشتك.. وهذه علاقتها بأمراض الجلد

وكالات – مصدر الإخبارية

قد تكون الأظافر عضو لا يحظى بالكثير من الاهتمام، إلا أن معلومات حوله لا يعرفها الكثيرون قد تثير دهشتك.

في هذا الشأن نشر موقع (supercurioso) الإسباني معلومات جديدة عن الأظافر، من بينها أن نمو الأظافر يكون في فصل الصيف أسرع منه في الشتاء.

وبحسب الموقع، تؤثر قلة النوم أو جودته بشكل مباشر على نمو الأظافر، ويحدث الشيء نفسه عندما تعاني من مستويات عالية جدا من التوتر.

كما أن من المعلومات الغريبة الأخرى أن أظافر اليد المهيمنة تنمو بوتيرة أسرع من أظافر اليد الأخرى، وهذا ينطبق على مستخدمي اليد اليمنى أو اليسرى على حد سواء.

ويوضح الموقع أن أظافر اليد المهيمنة تنمو بمعدل 3.5 مليمتر شهريا، بينما تنمو أظافر اليد الأخرى بمعدل 1.6 مليمتر شهريا. كما تحتاج أظافر اليدين إلى حوالي 100 يوم لتنمو سنتيمترا واحدا، بينما تحتاج من 4 إلى 6 أشهر لتجديد نفسها تماما.

في الوقت نفسه قال الموقع إن نمو أظافر القدمين يستغرق وقتاً أطول، وإن حوالي 10% من الأمراض الجلدية يرتبط بالأظافر.

ووفق الموقع ينبغي الانتباه بشكل خاص للجُليدة (Cuticle) عند وضع طلاء الأظافر، لأن هذه الأنسجة الحية بحاجة إلى الأكسجين. يخنق طلاء الأظافر البشرة المحيطة بها ويتركها جافة ويُضعف الأظافر. حاولي ألا تلمسي الجُليدة عند طلاء أظافرك أو قومي بإزالته بسرعة إذا غطاها.

ويلفت الموقع إلى أن الظفر غير قادر على التعرق، لأنه لا يحتوي على غدد عرقية، لذلك، إذا رأيت عرقا على الأظافر فاعلم أن مصدره الجلد المحيط بها.

كما أن الأظافر أنها مصنوعة من نفس المادة التي يتكون منها الشعر، وهي الكيراتين، ويضيف الموقع أن عادة قضم الأظافر العصبية مرتبطة بالقلق، وهي شائعة جداً في مرحلة المراهقة.

اقرأ أيضاً: على رأسها النوم.. 8 عوامل خاصة بصحة القلب المثالية

Exit mobile version