زكريا بكر - اعتقال أحد الصيادين

بكر: افشال محاولة بحرية الاحتلال اعتقال أحد الصيادين شمال قطاع غزة

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

قال منسق منسق لجان الصيادين في اتحاد العمل الزراعي زكريا بكر، إن “أصحاب المراكب أفشلوا محاولة بحرية الاحتلال الإسرائيلية اعتقال أحد الصيادين خلال عمله صباح اليوم في منطقة السودانية شمال قطاع غزة”.

وأفاد بكر في حديثٍ لمصدر الإخبارية، بتعطل أحد محركات مراكب الصيادين نتيجة ضخ المياه وإطلاق النار مِن قِبل زوارق الاحتلال.

وفي التفاصيل، فقد تعطل أحد محركات مراكب الصيادين العاملة في شمال غزة، وجرى سحبها مِن قِبل مركب آخر إلى ميناء غزة، بعد استهداف الاحتلال لها وارغام مالكها على مغادرة البحر.

وأشار بكر، إلى أن جنود البحرية الإسرائيلية، أطلقوا النار تجاه محرك “القارب” ما أدى إلى تلفه، حيث تكاتف الصيادون حول “المركب” المُستهدف، وقاموا بسحبه إلى ميناء غزة، وبذلك أفشلوا محاولة زوارق الاحتلال اعتقال مالكه.

وأوضح بكر، أن 4500 مواطن في قطاع غزة يعملون في قطاع الصيد على مستوى المحافظات منهم ما يقرب من 1800-2000 في مدينة غزة، مؤكدًا أنهم يُعانون الأمرين في سبيل الحصول على لقمة عيشهم.

وكان مركز فلسطين لدراسات الأسرى، لفت في تقريره الشهري، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت من قطاع غزة نحو 15 مواطناً بينهم 8 صيادين، بينما اعتقل الاحتلال سبعة شبان خلال اجتيازهم السياج الحدودي جنوب وشمال القطاع، تم الإفراج عن عدد منهم بعد ساعات وتحويل آخرين الى التحقيق في عسقلان.

أقرأ أيضًا: زوارق الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين جنوب قطاع غزة

Exit mobile version