مسيرات شعبية تجوب رام الله تنديدًا بسياسة الاعتقال السياسي

رام الله – مصدر الإخبارية

نظمت القوى الوطنية والإسلامية، مساء اليوم السبت، مسيرةً غاضبة وسط مدينة رام الله، تنديدًا بسياسة الاعتقال السياسي وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين في سجون الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية.

وطالب المشاركون، الجهات المختصة بتحقيق العدالة للمعارض السياسي المغدور نزار بنات، حيث هتفت الجماهير “يسقط يسقط حكم العسكر”، “لكتب على المسدس ثارك نزار مقدس”.

كما نظم أهالي المعتقلين السياسيين لدى الأجهزة الأمنية، وقفة تضامنية مع أبنائهم، مطالبين السلطة الفلسطينية بضرورة الافراج الفوري غير المشروط عن المعتقلين، مجددين رفضهم المُطلق لسياسة التعذيب والتحقيق الظالم، التي طالت العشرات من الشُبان داخل سجون السلطة، وخاصة سجن أريحا.

وأعرب المشاركون عن استيائهم الشديد، ضد سياسة القمع الأمني وجريمة الاعتقال السياسي، والتنسيق الأمني، مطالبين بتحقيق العدالة للمغدور نزار بنات، ولكافة المعارضين الشرفاء لسياسات السلطة الفلسطينية.

في السياق ذاته، رفع المشاركون لافتات كُتب عليها: “بدنا أولادنا يروحوا”، و “معًا لكسر القمع الأمني”، و”العدالة تبدأ بتحقيق مستقل وحقيقي”.

كما رفع المشاركون صورًا لأبنائهم المعتقلين على خلفية سياسية في سجون السلطة، الذين يتعرضون إلى أبشع أنواع التعذيب وأقسى أساليب التحقيق لدى ضباط الأجهزة الأمنية.

وتسود حالةً من الغضب الشعبي، إزاء ممارسات الأجهزة الأمنية المتصاعدة بحق المعارضين الفلسطينيين، حيث تعمد إلى ملاحقتهم ومطاردتهم والتنكيل بهم.

أقرأ أيضًا: عام على اغتيال نزار بنات.. العفو الدولية تتهم السلطة بالفشل في محاسبة القتلة