اشتية يدعو لتشكيل وحدة المساندة القانونية لتمثيل المواطنين أمام القضاء

رام الله – مصدر الإخبارية

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الجهات المعنية إلى تشكيل وحدة المساندة القانونية لتمثيل المواطنين أمام القضاء.

جاء ذلك خلال استقبال وفدًا من مجلس نقابة المحامين برئاسة النقيب سهيل عاشور، وحضور وزير العدل بالحكومة الفلسطينية محمد الشلالدة وآخرين.

وقال خلال كلمة تابعتها شبكة مصدر الإخبارية، إن “الحكومة لن تُرهق المواطنين بفرض ضرائب جديدة، وستعمل على انجاز اللجنة المشكلة للنظر في رسوم المحاكم والاستماع إلى مشاوراتها وتصورها بأسرع وقت ممكن”.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أهمية عقد جلسات مشاورات بين جميع مكونات القضاء وقطاع العدالة، من أجل العمل على مراجعة شاملة وكاملة للمعوقات والاشكاليات كافة، بما يُعزز نهوض منظومة القضاء وتماشيًا مع المتغيرات، وتسهيلًا لعملية تقاضي للمواطنين والإسراع في إنجاز القضايا المنظورة أمام المحاكم.

ولفت إلى ضرورة انشاء وحدة المساندة بالتنسيق مع وزارة العدل من أجل مساعدة المواطنين المحتاجين وتقديم الخدمات القانونية والقضائية تعزيزًا للعلاقة بين مؤسسات الدولية والمجتمع المدني.

وأكد اشتية، أن جميع النقابات هي مركب رئيس في المشروع الوطني، حيث تقوم على روح الشراكة الوطنية والعمل في خندق واحد، من أجل فلسطين وتعزيز صمود أبناء شعبنا في ظل الظروف الصعبة التي يُواجهها شعبنا الفلسطيني.

من جانبهم، أكد مجلس نقابة المحامين، استعداده الكامل للتعاون مع الحكومة الفلسطينية تعزيزًا للشراكة القائمة على الحوار وفهم الأدوار والاحترام المتبادل.

أقرأ أيضًا: اشتية يُطالب الاتحاد الأوروبي بالضغط على الاحتلال لعقد الانتخابات في القدس