جوجل: لن ننقل بيانات موقع النساء اللائي يقمن بالإجهاض في أمريكا

وكالات- مصدر الإخبارية:

أعلنت شركة جوجل أنها لن تنقل بيانات الموقع إلى النساء اللائي يقمن بالإجهاض في الولايات المتحدة.

وقالت جوجل في بيان إن القرار يأتي خوفًا من أن تنبه المراقبة الرقمية السلطات إذا أنهت امرأة حملها بشكل غير قانوني، مما قد يؤدي إلى معاقبتهم.

وأشارت إلى أن زيارات مراكز الخصوبة وعيادات الإجهاض ومرافق علاج الإدمان ستحذف بعد الزيارة بوقت قصير.

وأكدت “سنظل ملتزمين بحماية مستخدمينا من المطالب الحكومية غير اللائقة بالبيانات، وسنواصل معارضة المطالب الفضفاضة أو المرفوضة قانونًا”.

وشددت على أن المستخدمين سيتمكنون قريبًا من حذف سجلات الدورة الشهرية المتعددة المخزنة على Fitbit، وهي شركة تتبع الصحة مملوكة لشركة جوجل، بدلاً من واحدة في كل مرة.

ورفعت دعوى قضائية ضد شركة جوجل من قبل ولاية تكساس، متهمة إياها بمواصلة تتبع المستخدمين حتى عند استخدامهم وضع التصفح المتخفي المفترض لمتصفحات الويب جوجل كروم مما قد يؤدي إلى تآكل الثقة في أن الشركة ستزيل جميع البيانات عندما يحاول الأشخاص التصفح بشكل خاص.

ولم تتعهد جوجل أيضًا بتغيير الطريقة التي تتعامل بها مع طلبات البيانات الحكومية.

يشار إلى أن المحكمة العليا الأمريكية ألغت حكم “Row v. Wade” الصادر في عام 1973، ويقضى بأن دستور الولايات المتحدة يمنح المرأة الحق في الإجهاض.

وبمقتضى قرار الإلغاء ستنقل سلطة تقرير حقوق الإجهاض لعشرات الملايين من النساء إلى 50 ولاية أمريكية يمكنها أن تقرر بنفسها.

ويعتبر حكم المحكمة العليا “Row v. Wade” في عام 1973 من أشهر الأحكام في تاريخ الولايات المتحدة، ومنذ ذلك الحين كان محط جدل سياسي وقانوني وأخلاقي عميق.