مصابون خلال مواجهات في الخليل.. وجيش الاحتلال ينصب حواجز في جنين

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أصابت قوات الاحتلال، مساء اليوم الجمعة، ثلاثة شبان برصاص “التوتو”، خلال مواجهات بين القوات والمواطنين في منطقة باب الزاوية وسط الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمغلف بالمطاط والغاز السام المسيل للدموع باتجاه المحلات التجارية والشبان، عقب مواجهات اندلعت في المكان.

وقالت المصادر إن “ثلاثة شبان أصيبوا بالرصاص والعشرات بحالات اختناق نتيجة استنشاق الغاز”.

في هذا الصدد، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بنصب عددًا من الحواجز العسكرية جنوب وغرب جنين، وسط تكثيفها من تواجدها العسكري في المنطقة.

وقالت مصادر محلية إن “القوات نصبت حواجز عسكرية على شارع جنين حيفا، وشارع حنين نابلس، وعلى الشارع الالتفافي، ودققت في بطاقات المواطنين”.

وأكدت المصادر أن الحواجز أدت إلى إعاقة تحركات المواطنين في ظل الانتشار المكثف لدورياتها.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت مصادر محلية عن إصابة مواطن بالرصاص، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع الاحتلال في قريتي بيت دجن وبيتا في مدينة نابلس.

بدورها قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس إن 12 مواطناً أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، بعد أن قمعت قوات الاحتلال مسيرة بيت دجن الأسبوعية ضد الاستيطان.

وتابعت أن مواطنا ًأصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الظهر، وأربعة آخرون بالاختناق خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في بيتا جنوب نابلس.