كورونا “إسرائيل”..51 حالة وفاة وسلطات الاحتلال تغلق 7 أحياء في القدس

الأراضي المحتلةمصدر الإخبارية – كورونا في “إسرائيل”

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، أن عن عدد الوفيات بفيروس (كورونا) في “إسرائيل”، وصل إلى 51 والإصابات ارتفعت إلى 8611 بينهم 141 بحالة خطيرة، 106من بينهم مرتبطون بأجهزة تنفس، 182 في حالة متوسطة، والباقي حالتهم طفيفة.

وقالت الصحة الإسرائيلية: إن 546 من المصابين، شفوا من الإصابة بالفيروس، وعادوا إلى بيوتهم.
وتشير هذه الأرقام إلى زيادة بنسبة 10٪ من الذين لا يتنفسون بقواهم الذاتية، و10٪ في عدد المرضى، الذين وصفت حالتهم بالخطيرة.

وأشارت مصادر إسرائيلية، إلى أنه طرأ تحسن على حالة مريض (22 عاماً) وصفت حالته بالخطيرة، وتتم معالجته حالياً في مستشفى (ايخيلوف) بمدينة تل أبيب، وهو مرتبط بأجهزة تنفس.

من جهة أخرى، قررت الحكومة الإسرائيلية، فرض الإغلاق على عدة مدن إضافة إلى “بني براك” وسط “إسرائيل”، بسبب انتشار فيروس (كورونا) بها والمدن هي: العاد، مجدال هعيمق، بيتار عليت، اشكلون، طبريا، اور يهودا، موديعين عليت، وأحياء في مدينة القدس.

وقالت القناة الإسرائيلية الثانية: إن الطريقة التي ستتبع في الإغلاق، ستكون مشابهة للتي فرضت على “بني براك” لكنها أقل شدة، مع أقل قيود على الحركة، والجيش الإسرائيلي سيكون له دور كبير في العملية.

وأكد مسؤول في وزارة الصحة، أهمية توقيت فرض الإغلاق قبيل عيد الفصح اليهود، واعتبر أن “هذا هو التوقيت المناسب”.

وقال وزير الداخلية الإسرائيلي، آرييه درعي: ان الحكومة تدرس فرض إغلاق شامل في جميع أنحاء البلاد، عشية عيد الفصح اليهودي وقال: “فكرنا أن نقوم بإغلاق، لكن لا أن نقوم بشل الدولة”.

وأضاف درعي: إن أغلاقاً قبل العيد، هي أنه لن يتم إغلاق حوانيت وأماكن عمل، وقال :”في أسبوع العيد وبشكل أساسي عشية العيد لا نرغب، أن يكون تحرك بين العائلات.، نحن نريد في عشية العيد، أن يقضي الشخص العيد مع الأشخاص الذي يعيش معهم حالياً”.