يدعو لرفع الحصار عن غزة.. حماس ترحّب بتقرير مكتب أوتشا الأممي

غزة – مصدر الإخبارية

رحبت حركة “حماس”، اليوم الجمعة، بالتقرير الصادر عن مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “أوتشا”، لرفع الحصار عن قطاع غزة

وقال الناطق باسم حركة “حماس” عبد اللطيف القانوع: “نرحب بما ورد في التقرير الصادر عن مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “أوتشا” والذي سلّط الضوء على جريمة الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من خمسة عشر عاماً، ودعوته إلى رفعه فورًا”.

وتابع في تصريح صحفي أن “هذا التقرير يُعَدّ وثيقة أممية جديدة، تضاف إلى سلسلة الوثائق التي ترصد جرائم الاحتلال الصهيوني وانتهاكاته”.

ودعا الناطق باسم حركة “حماس” عبد اللطيف القانوع، المجتمع الدولي إلى الوقوف عند مسؤولياته تجاه الظلم الواقع على شعبنا الفلسطيني، والعمل على وضع حد لهذا الاحتلال وجرائمه.

وطالب المجتمع الدولي “البدء بخطوات عملية لوقف العدوان ورفع الحصار المستمر على قطاع غزة”.

وكان تقرير مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “أوتشا”، قال في تقرير له: “إن الوضع في قطاع غزة يمكن وصفه بالكارثي بعد 15 عامًا على حصار الاحتلال للقطاع برًا وبحرًا وجوًا، مما رفع نسبة الفقر والبطالة ليكون الأعلى في العالم ودمر الاقتصاد وسحق شريحة واسعة من الفلسطينيين وحولهم إلى الاعتماد على المساعدات الدولية بنسبة تزيد عن 50%”.

وأوضح التقرير: “يثير الحصار الإسرائيلي القلق إزاء العقوبات الجماعية وانتهاكات الاحتلال لتعهداته بموجب القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وينبغي رفع الحصار عن غزة بالكامل وفقًا لقرار مجلس الأمن 1860”.

اقرأ/ي أيضًا: منظمات حقوقية وهيئات دولية تُطلق حملةً لرفع الحصار عن قطاع غزة