إصابة مواطنين برصاص الاحتلال والاختناق في كفر قدوم ومسافر يطا

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أفادت مصادر محلية بإصابة 17 مواطناً بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، شرق قلقيلية، المناهضة للاستيطان.

ووفق المصادر، شاركت جماهير واسعة من أبناء محافظة قلقيلية في المسيرة إحياء للذكرى الـ 11 عاما على انطلاقتها، حيث رفع علم فلسطين واليافطات المنددة بالاستيطان، وسط هتافات منددة بجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتابعت أن المشاركين توجهوا في مسيرة كفر قدوم نحو شارع القرية الرئيسي الذي يغلقه الاحتلال منذ 17 عاما، وقد أطلق جيش الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوبهم، ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن وقوع إصابات بالرصاص والاختناق.

وفي الخليل، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، اليوم، خلال قمع قوات الاحتلال الفعالية الوطنية الأسبوعية في مسافر يطا جنوباً، التي جاءت تحت شعار “لا لنكبة جديدة بمسافر يطا”.

وبحسب مصادر فإن قوات الاحتلال قمعت الفعالية التي أقيمت في منطقة العين البيضا، وتجمع الجوايا بمسافر يطا، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، كما اعتقلت خمسة متضامنين أجانب.

ولفتت المصادر إلى أنه شارك في الفعالية، التي دعت إليها لجنة الدفاع عن مسافر يطا، أهالي المسافر والقرى والتجمعات المهددة بالاستيلاء عليها، ولجان ناشطة في مقاومة الجدار والاستيطان، ولجان الحماية والصمود، ومتضامنون أجانب، وذلك بهدف التصدي لسياسة الاحتلال وانتهاكاته بحق المواطنين وممتلكاتهم.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يصدر 153 قرارًا بالاعتقال الإداري خلال حزيران المنصرم