مداهمات واعتقالات في الضفة وتوغل محدود شرق غزة

فلسطين المحتلةمصدر الإخباية – مداهمات واعتقالات في الضفة وتوغل محدود شرق غزة

شهدت مناطق مختلفة من جنين فجر اليوم الإثنين، مداهمات لقوات الاحتلال اعتقلت خلالها ثلاثة شبان وفتشت منازل.

وقالت مصادر محلية  إن جنود الاحتلال داهموا حي خروبة في مدينة جنين واعتقلوا الشاب كفاح حنتولي، وكذلك اقتحموا بلدة يعبد جنوبي المدينة واعتقلوا الشاب سيف عدنان الكيلاني.

كما شملت مداهمات الاحتلال بلدة عرابة جنوب جنين واعتقلوا الشاب فادي أبو صلاح ، وفتشوا منازل الشبان الثلاثة ونصبوا حواجز.

وفي ذات السياق، أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي بالقدس المحتلة حكمًا بالسجن الفعلي على أسيرين مقدسيين.

وأفاد رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب بأن قاضي محكمة الاحتلال حكم على الأسير محمد الشاويش بالسجن لمدة خمسة أشهر بعد أن أدين “بالدفاع عن المسجد الأقصى المبارك”.

كما حكم على الأسير دانيال أبو نصرة بالسجن الفعلي لمدة 8 أشهر، ومدد توقيف كلًا من محمد زلوم وسائد الأعور ليوم الجمعة القادم، علمًا أنهما اعتقلا عقب اقتحام منزليهما في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

من جهة أخرى، توغلت عدة جرافات عسكرية إسرائيلية صباح الاثنين، لمسافة محدودة شرقي بلدة خزاعة شرقي محافظة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بتوغل 6 جرافات عسكرية إسرائيلية عبر بوابة موقع أبو ريدة شرقي بلدة خزاعة شرقي خانيونس، لمسافة محدودة.

وأشارت  إلى أن الجرافات المتوغلة باشرت بعملية تجريف فور توغلها بمحاذاة الشريط الحدودي؛ لافتًا إلى تواجد عدد من الآليات العسكرية داخل الشريط الحدودي لإسناد القوات المتوغلة.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال تطلق قنابل غاز صوب مزارعين شرقي خزاعة؛ بالتزامن مع استمرار توغل جرافات بالمنطقة، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات حتى لحظة كتابة الخبر.