أحمد سعد يحث هاني شاكر بعدم التراجع عن استقالته

وكالات- مصدر الإخبارية

اعتبر الفنان أحمد سعد أن قرار الفنان المصري هاني شاكر بالاستقالة عن منصب نقيب المهن الموسيقية صحيح، وحثه بعدم التراجع عنه.

وذكر أسعد: ”أنا اشتغلت معاه كفنان ورأيت بنفسي احترام الناس له في جميع المسارح الغنائية في كل الدول ولا يجرؤ أحد أن يتحدث أو صوته يرتفع على أحد أثناء البروفات“.

وتابع: ”مع كامل احترامي وتقديري الشديد لجميع أطراف المشكلة التي حدثت أخيرًا في مؤتمر النقابة.. جميعكم عمل مع هاني شاكر في حفلات كثيرة ولم يجرؤ أحد أن يتطاول أو يشتبك أو تحدث خناقة في حضوره“.

وأشار إلى أن هاني شاكر تطوع ليكون نقيبًا للموسيقيين لمساعدة المهنة وتطويرها والدفاع عن حقوقها وإذا كانت النقابة تنتقص من قدره عند البعض فلا داعي لها، ويجب أن يستقيل لأنه أكبر بكثير من أن يحدث أمامه مثلما شاهدناه يوم المؤتمر.

وأردف أحمد سعد: “شاكر كان أكثر الداعمين لي ووجوده في النقابة مفيد ليا ولكن من مصلحته مغادرة النقابة”.

وفي وقت سابق، أعلن هاني شاكر عن استقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية، لافتًا إلى أن القرار نهائي لا رجعة فيه، متمنيًا التوفيق للنقيب الذي يتولى بعده المنصب.

ورفض الاتحاد العام للنقابات الفنية الثلاث ”المهن التمثيلية، المهن الموسيقية، المهن السينمائية“ استقالة شاكر من منصب نقيب المهن الموسيقية، داعيًا إياه بمباشرة عمله والتراجع عن قراره.

وأردف: ”إزاء ما حدث لن يقف الاتحاد مراقبًا للمشهد المؤسف دون أن يقوم بدوره في اتخاذ عدد من القرارات وفقا لمواد القانون رقم 35 لسنة 1978، حيث قرر الاتحاد الآتي: أولًا: تشكيل لجنة قانونية عاجلة للتحقيق مع من تسبب في هذه الأحداث المؤسفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمجازاة المتسبب“.

وشدد الاتحاد الممثل لجموع فناني مصر ”استقالة الفنان الكبير هاني شاكر، ويدعمه بكل صور الدعم التي تحفظ له مكانته اللائقة به كفنان كبير استطاع أن يتخذ مكانة مرموقة بين المبدعين في مجال الغناء، ونقيب شهدت النقابة في عهده تطورًا ملحوظًا ليس على مستوى أعضاء الجمعية العمومية بل والمجتمع بأسره“.

اقرأ/ي أيضًا: حمو بيكا: هاني شاكر أخويا الكبير وزعلان على استقالته