الإمارات: تعافي 19 حالة وتسجيل 294 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وكالاتمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات عن تسجيل 294 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقا .

وقد بلغ عدد إصابات كورونا في الإمارات التي تم تشخيصها حتى الآن 1798 حالة.

وتعود الحالات الجديدة لجنسيات مختلفة وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

كما أشارت وزارة الصحة إلى أن زيادة عدد الإصابات تعود إلى عدم التزام المصابين بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الجسدي وإجراءات الحجر الصحي، بالإضافة إلى حالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج.

و أعلنت عن شفاء 19 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19 ” وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 144.

شرطة دبي، أعلنت يوم الأحد إلغاء جميع المخالفات التي تم رصدها عن طريق الرادارات للمخالفين لقرار تقييد الحركة الشامل، وذلك منذ الإعلان عن القرار في الساعة 8 من مساء 4 أبريل وحتى تفعيل موقع التصاريح.

 

وأوضحت أنه يجب على الجميع الحصول على التصريح لتجنب التعرض للمخالفات والمساءلة القانونية .

وأكدت شرطة دبي إنه لن يتم تفعيل رادارات ضبط المخالفين لقرار تقييد الحركة الشامل للأفراد الذين يتنقلون بين الإمارات مروراً بدبي شرط استخدام الشوارع الخارجية وعدم التوقف في دبي.

بلغ عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد ( كوفيد19) حول العالم إلى 253 ألفا و597 شخصا، وفقا لما أورده موقع Worldometer المتخصص في رصد ضحايا كورونا.

وتصدرت الصين دول العالم من حيث عدد المتعافين من وباء كورونا”كوفيد-19″ الذي يسببه هذا الفيروس، حيث بلغ عددهم هناك 76 ألفا و964 شخصا.

وتلت الصين إسبانيا بـ 38 ألفا و80 متعافيا، وألمانيا بـ 26 ألفا و400، وإيطاليا بـ 20 ألفا و996، وفرنسا بـ 15 ألفا و438، ثم الولايات المتحدة بـ 14 ألفا و828.

وأفاد موقع Worldometer ، أن عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم بلغ حتى ظهر اليوم مليونا و213 ألفا، توفي منهم أكثر من 65 ألفا .

ويواصل وباء كورونا تسجيل المزيد من الضحايا يوميا، وتفيد آخر الأرقام الرسمية بوفاة 63 ألفا و437 شخصا في أنحاء العالم، وهو ما يعادل نحو 5.4 في المئة من مجموع الإصابات.