22 حالة وفاة كورونا في الجزائر وارتفاع الضحايا في 5 دول عربية

وكالاتمصدر الإخبارية – فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة في الجزائر، يوم الأحد، عن تسجيل 22 حالة وفاة و69 إصابة جديدة بفيروس جائحة كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وصرح جمال فورار المتحدث باسم اللجنة العلمية لمتابعة ورصد تطورات وباء كورونا، إن إجمالى عدد الوفيات ارتفع إلى 152 حالة، بينما بلغ عدد الإصابات المؤكدة 1320، في حين استقر عدد الحالات التي تماثلت للشفاء عند 90.4

وقد سجلت خمس دول عربية ارتفاعا في ضحايا فيروس كورونا المستجد، يوم الأحد، حيث ارتفع إجمالي الضحايا في السعودية والمغرب والكويت وسلطنة عُمان وسورية والبحرين، عقب تسجيل وفيات وإصابات جديدة، وفق إحصاءات رسمية.

ففي السعودية أعلنت وزارة الصحة تسجيل 5 وفيات ليبلغ الإجمالي في البلاد 34 حالة من مجموع عدد الإصابات البالغ 2385، بعد تسجيل 206 إصابات جديدة.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة المغربية ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 69، بعد تسجيل 3 حالات وفاة جديدة، من إجمالي 961 مصابا، عقب الكشف عن إصابة واحدة جديدة.

وفي الكويت، أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 77 إصابة بالفيروس، ليرتفع الإجمالي إلى 556.

سلطنة عُمان، أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 21 إصابة، ليصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في البلاد 298، بينها حالتا وفاة، و61 حالة تماثلت للشفاء.

وفي سوريا ، أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 19، بينها حالتا وفاة وحالتا تعافٍ، وفق وكالة الأنباء الرسمية “سانا”.

ولم تعلن البحرين عن حالات إصابة جديدة اليوم، بينما وصل عدد الوفيات بسبب الفيروس حتى الآن إلى 4.

وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات، أعلنت عن تسجيل 294 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقا .

 

وقد بلغ عدد إصابات كورونا في الإمارات التي تم تشخيصها حتى الآن 1798 حالة.

أما في الأردن ، صرح وزير الصحة في الأردن، سعد الجابر: إن بلاده قررت إبقاء حدود البلاد مغلقة، حتى ما بعد شهر رمضان، في إطار إجراءات منع انتشار فيروس (كورونا) المستجد.

وأضاف جابر، للتلفزيون الأردني: “الحدود والمطارات الأردنية، ستبقى مغلقة لما بعد شهر رمضان، حتى نتمكن من السيطرة على وضعنا الداخلي.. هذه قراءات أولية، والأمور قد تختلف من يوم إلى آخر”.

وأكد أن معظم حالات الإصابة بالفيروس، بدأت تنحصر في عائلات فقط، ما يعني أن الانتقال أصبح محلياً، والخطر المباشر يكون على العائلة في حال عدم الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة، ووجه رسالة للمواطنين قائلاً: “عندما لا تنتبه أنت تؤذي عائلتك أيضاً”.