بتهم مختلفة.. الحكم بسجن الصحفية الإيرانية ويدا رباني خمس سنوات

وكالات- مصدر الإخبارية

أعلنت الصحفية الإيرانية ويدا رباني، أن محكمة الثورة في طهران حكمت عليها بالسجن لمدة خمس سنوات بتهم مختلفة من بينها ”إهانة المقدسات، وتعكير صفو النظام العام“.

وقالت الصحفية رباني عبر حسابها الرسمي ”تويتر“، إنه تم الحُكم عليها بالسجن خمس سنوات بتهم عدة منها ”إهانة المقدسات، وتعكير صفو النظام العام، والتحريض على السلوك العنيف، والتجمع والتواطؤ لارتكاب جريمة ضد الأمن القومي“.

وأشارت إلى أن المأمور القضائي لم يسقط أي تهم ضدها، معتبرة الحكم الصادر ضدها بأنه سخيف، ولا يقبله أي إنسان يطالب بالعدالة.

وبحسب الصحفية الإيرانية، منعت من الانخراط في أنشطة إعلامية أو سياسية لمدة خمس سنوات، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي والنشاط السياسي.

وتم القبض على ويدا رباني عدة مرات في السنوات الأخيرة، بما في ذلك العام الماضي، أثناء إدارة غرفة للحوار السياسي عبر تطبيق ”غلوب هاوس“، وأكدت أن وزارة المخابرات هددتها ومديري الغرف الآخرين بالسجن.

ويدا رباني عضوة في نقابة الصحفيين الإيرانيين، إضافة إلى أنها عضوة في حزب الأمة الإيراني أحد الأحزاب الإصلاحية، كما عملت في عدة وسائل إعلام مختلفة.

وجرى اعتقال الصحفية الإيرانية ويدا رباني، في 22 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020، وفي 20 كانون الأول (ديسمبر) من العام ذاته تم الإفراج عنها بكفالة.