محافظ رام الله تقرر إغلاق بيتونيا بشكل كامل بسبب كورونا

رام اللهمصدر الإخبارية

قررت محافظ رام الله والبيرة ،ليلى غنام، مساء يوم الأحد، إغلاق بلدة بيتونيا غرب مدينة رام الله، بشكل كامل، بعد تزايد حالات الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد19) .

وأكدت غنام انه لن يسمح للخروج أو الدخول باستثناء شاحنات المواد الغذائية.

حيث أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم مساء يوم الأحد ،تسجيل 6 إصابات جديدة في بيتونيا بمحافظة رام الله والبيرة، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في فلسطين إلى “234.”

وقال ملحم، في بيان صدر عنه، إن الحالات الست هي لزوجة وأبناء مصاب سبق أن سجلت إصابته أمس السبت، بسبب مخالطته أحد العمال المصابين.

وأشار إلى أن أربعة من بين المصابين هم أطفال تتراوح أعمارهم ما بين “3- 15″ عاماً، إضافة إلى شاب يبلغ من العمر” 18″ عاماً ووالدتهم “35”عاماً.

وترتفع بذلك الإصابات المسجلة منذ صباح اليوم في فلسطين حتى إعداد هذا البيان إلى “17 “إصابة، تتوزع على النحو التالي:” 7 ” إصابات في بيتونيا بمحافظة رام الله والبيرة، وإصابة واحدة في تقوع شرق بيت لحم، وإصابة واحدة في أرطاس جنوب بيت لحم، و”3 ” إصابات في رافات قضاء القدس، وإصابة واحدة في كفر عقب، وإصابة واحدة في الجديرة، وإصابتان في قطنة شمال غرب القدس، وإصابة واحدة في برطعة بمحافظة جنين.

وحول تطورات كورونا في قطاع غزة، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة ،د. أشرف القدرة ،ارتفاع عدد الحالات التي تعافت من فيروس كورونا إلى 6 حالات ،وقد تم تحويلهم الى مركز الحجر الصحي بمعبر رفح.

وقال القدرة خلال الإيجاز الصحفي اليومي حول تطورات كورونا :” نبشر أهلنا في قطاع غزة بارتفاع عدد الحالات التي تعافت من فيروس كورونا الى ست حالات وتم تحويلهم الى مركز الحجر الصحي بمعبر رفح لإتمام فترة الحجر المعتمدة بعد التعافي ونؤكد أن الوضع الصحي للحالات الستة المتبقية مطمئن ومستقر”.

وأكد أن وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية تتتابع إجراءات انهاء الحجر الصحي .