مستجدات القضية الفلسطينية

ما هي تفاصيل المكالمة الهاتفية التي جرت بين هنية و اشتية ؟

رام اللهمصدر الإخبارية

كشف المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم مساء يوم الأحد عن تفاصيل المكالمة الهاتفية التي جرت بين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ورئيس الوزراء محمد اشتية، واصفا المكالمة بـ الدافئة .

وقال ملحم إن اشتية أكد لهنية على توفير الحكومة كافة المستلزمات الطبية لأهلنا في الوطن ولا تميز بين محافظة وأخرى، وهذا هو واجبها ، “على حد وصفه” .

وأضاف:” أشاد هنية بأداء الحكومة المتميز في اتخاذ التدابير الوقائية الاستباقية لمواجهة وباء كورونا، و قال إن الحكومة كانت على مستوى المسؤولية في الأداء وجنبت شعبنا المخاطر”.

وتابع ملحم :” عبر هنية عن تقديره الكبير للحكومة ويتطلع لدورها بالكامل، داعيا إلى خطوات جادة لبناء الجسور وتكريس الوحدة والعمل باهتمام للخروج من هذه الجائحة” .

و أعلن المتحدث باسم الحكومة، خلال الإيجاز الصحفي حول تطورات كورونا ،تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس “كورونا” بمحافظة بيت لحم، ما يرفع عدد الإصابات في فلسطين إلى 228.

وأوضح إن الحالة الأولى لفتاة عشرينية مخالطة في قرية أرطاس، والحالة الثانية لمواطن من قرية تقوع أخذت من عينة عشوائية، مشيرا إلى أن جميع المصابين بحالة صحية جيدة.

وجدد ملحم  مطالبته للمواطنين بالتزام منازلهم، “فنموذج ووهان في الصين أن 16 مليونا التزموا بالكامل، لاجتياز هذه الجائحة”.

وحول اعتقال قوات الاحتلال لمحافظ القدس عدنان غيث صباح اليوم، قال ملحم إنها محاولة لإشغال العقل السياسي في مدينة القدس عن مواجهة هذا الوباء، وفي إطار السياسة الإسرائيلية المتعمدة لترك المقدسيين ومنع شعبهم من مساعدتهم، “فنحن أمام معادلة صعبة في القدس، فالاحتلال لا يريد علاج المقدسيين أو السماح لنا بتقديم الخدمة الطبية، ولذلك نحن بحاجة لتدخل طبي دولي في القدس من أجل حماية أبناء شعبنا هناك من هذه الجائحة”.

Exit mobile version