سلطات الاحتلال تصدر أمر هدم جديد لمنزل في شفاعمرو

الداخل المحتل- مصدر الإخبارية

أفادت وسائل إعلام أن اللجنة المحلية للتنظيم والبناء، هضاب البلوط، (غفعات ألونيم) أصدرت أمر هدم إداري جديد، أمس الثلاثاء، لمنزل وسام عثمان في حي عثمان (الخروبية) بمدينة شفاعمرو.

وبحسب تلك الوسائل، فهذه المرة الثانية التي يصدر فيها أمر هدم لمنزل عثمان، إذ سبق وأن صدر أمر هدم للمنزل في حزيران/ يونيو 2021.

وقال موقع عرب 48 إن حالة من القلق وسط العائلة من شفاعمرو، إثر صدور أمر هدم جديد للمنزل في المنطقة الشمالية الغربية من المدينة.

ولفتت العائلة في تصريحات صحفية إلى أنها بنت المنزل على أرض ورثتها عن الأجداد والآباء الذين حافظوا عليها منذ أكثر من 170 عاما.

وقالت إن “أضرحة الأجداد شاهدة على تاريخ هذه الأرض التي تبلغ مساحتها 45 دونما، وتعود ملكيتها للعائلة في المنطقة التي تضم عددا من البيوت الخاصة بنا”.

وهاني عثمان، هو والد وسام صاحب المنزل المهدد بالهدم، كان قد أصيب بوعكة صحية تم نقله إلى المستشفى على إثرها جراء تلقيه خبر أمر الهدم لبيت ابنه.

وقال في تصريحات إنه نه “أمكث في المستشفى منذ تلقيت أمر الهدم. ابني وسام الأصغر بين أخوته سيتزوج قريبا ويسكن هذا البيت، ولكن أمر الهدم جاء صادما خاصة بعد أن تجاوزنا المحنة الأولى من قرار البلدية بهدم البيت لصالح شارع في الحي، وذلك بعد أن قدمنا اعتراضات على الشارع وتوصلنا لتسوية الأمر مع البلدية، ونتفاجأ الآن بأن لجنة التنظيم والبناء ترسل أمر هدم بحجة البناء غير المرخص”.