إدانات فلسطينية واسعة لجريمة إعدام الشاب محمد مرعي في جنين

رام الله – مصدر الإخبارية 

أثارت جريمة إعدام الشاب محمد ماهر نافع مرعي (25 عاماً)، التي ارتكبتها قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء أثناء اقتحامها مخيم جنين، ردود فعل فلسطينية غاضبة ومستنكرة.

ودانت وزارة الخارجية والمغتربين جريمة الإعدام التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الشاب محمد ماهر نافع مرعي (25 عاماً) أثناء اقتحامها مخيم جنين فجر اليوم الأربعاء.

وقالت الوزارة في بيان إن: “هذه الجريمة البشعة وغيرها، حلقة جديدة من مسلسل الإعدامات الميدانية للفلسطينيين، وترجمة عملية لتعليمات وتوجيهات المستوى السياسي في دولة الاحتلال التي تسهل على الجنود استخدام الرصاص الحي بهدف قتل المواطنين”.

وشددت الخارجية الفلسطينية على أن الشهيد مرعي ضحية مباشرة “لإفلات إسرائيل المستمر من العقاب”.

وحمّلت الوزارة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة.

وقالت إن: “الجريمة تكشف ادعاءات الحتلال ودعواته التضليلية للتهدئة، وتثبت من جديد مخططاته المسبقة لتصعيد وتفجير الأوضاع في ساحة الصراع للتغطية على مشاريعه الاستعمارية التهويدية العنصرية في الارض الفلسطينية المحتلة”.

وطالبت الوزارة مجلس الأمن الدولي “وقف سياسية الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير في التعامل مع القضايا الدولية، وتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له الفلسطينيين من انتهاكات وجرائم وفي مقدمتها جريمة الاحتلال والاستيطان والقتل خارج أي قانون”.

وطالبت الأمين العام للأمم المتحدة “بسرعة تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، والجنائية الدولية بسرعة البدء في تحقيقاتها في جرائم الاحتلال والمستوطنين”.

من جانبها، دانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين جريمة إعدام الشاب محمد مرعي الذي استشهد فجر اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي المقتحمة لجنين.

وقال “الديمقراطية” في بيان، وصل شبكة مصدر الإخبارية: “ننعى إلى جماهير شعبنا الفلسطيني الشهيد مرعي، ونحيي شعبنا ومقاوميه في تصديهم لقوات الاحتلال المقتحمة لجنين ونؤكد أن جريمة إعدام الشاب مرعي لن تمر دون عقاب”.

وشددت الجبهة الديمقراطية على أن “جرائم الاحتلال لن تقوّض إرادة شعبنا وصموده ولن تثنيه عن المقاومة والنضال”.

وأكدت على أن “شعبنا حسم خياراته أن خياري المقاومة والوحدة، هما طريق الخلاص من الاحتلال والفوز بالحقوق الوطنية المشروعة”.

ودعت “الديمقراطية” إلى “وقف سياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير الدولية، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا من عدوان الاحتلال المتواصل وتقديم مجرمي الاحتلال إلى محكمة الجنايات الدولية”.

 

اقرأ/ي أيضاً: اشتية يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته إزاء جرائم الاحتلال