بحر رفح - الاحتلال يستهدف الأراضي الزراعية ومراكب الصيادين جنوب قطاع غزة - زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين- زوارق الاحتلال مراكب الصيادين

زوارق الاحتلال تطلق النار تجاه قوارب الصيادين جنوب قطاع غزة

غزة – مصدر الإخبارية

أطلقت زوارق الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الأربعاء، النار تجاه قوارب الصيادين في بحر خانيونيس جنوب قطاع غزة.

وفي رفح، فجرت زوارق الاحتلال الحربية قارب صيد غرب ميناء رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية أن الزوارق قامت بإطلاق النار بكثافة تجاه قوارب الصيادين، جنوب القطاع، دون وقوع مصابين.

وفي وقتٍ سابق من مساء يوم الثلاثاء، استهدفت زوارق الاحتلال الحربية الإسرائيلية، مراكب الصيادين في عرض بحر محافظتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي التفاصيل، أفاد منسق لجان الصيادين في اتحاد العمل الزراعي زكريا بكر، بأن زوارق الاحتلال الحربية، أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع، وفتحت خراطيم المياه تجاه مراكب الصيادين جنوب قطاع غزة.

أشار بكر خلال تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية، إلى أن زوارق الاحتلال المتمركزة في عرض بحر محافظتي خان يونس ورفح، أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة، تجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر المحافظتين، وأرغمت الصيادين على مغادرة البحر تحت تهديد السلاح.

جدير بالذكر أن بحرية الاحتلال تستهدف بشكلٍ يومي الصيادين العاملين في بحر القطاع، وتحرمهم من الحصول على لقمة عيشهم بأمن وسلام.

ويُعد الاستهداف انتهاكًا صريحًا لقواعد القانون الدولي الإنسان، الذي كفل حمايتهم وتأمين قوتهم اليومي، باعتبار قطاع الصيد قطاعًا مدنيًا يستوجب الحماية والحفاظ عليه وتنميته.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version