خلال شهر العسل.. بعض النصائح لتجنب زيادة الوزن

وكالات – مصدر الإخبارية

يُغير شهر العسل أجسام الكثير من النساء التي تتبع نظامًا غذائيًا لفترة طويلة قبل زفافها، ويحدث تغيير في الجسم الذي تحلم به لتحافظ على رشاقتها وجمالها.

لذلك حين تنسين عاداتكِ الصحية، ولا تنتبهين إلى ما تتناولينه، في شهر العسل، عليكِ التوقف عن الفوضى فورًا، والعودة إلى بعض أساسيات الحياة الصحية، للحفاظ على وزنكِ، وتجنب مشاهدة رقم غير مرغوب فيه على الميزان بعد عودتكِ.

سنقدم لكِ عددًا من النصائح التي تساعدك على تجنب زيادة الوزن، مع تناول الأطعمة المفضلة دون حرمان.

إليكِ بعض النصائح لاتباعها في شهر العسل:

1. لا تستسلمي للاسترخاء:

يؤدي الاسترخاء خلال شهر العسل إلى إهمال العروس نفسها، أو لا تهتم بمظهرها بعد الزواج كما كانت تفعل من قبل، تجنبي فعل ذلك.

ولا تستسلمي للملابس المريحة أو تفكري في أنه لا داعي بعد الآن لإبهار شريكك.

2. التوازن مفتاح الجسم المثالي:

رغبتك في عدم في زيادة الوزن، فعليكِ الالتزام بنظام غذائي متوازن.

ستكون هناك أيام قد يكون لديكِ فيها المزيد من الكربوهيدرات، لكن يمكنك العودة إلى المسار الصحيح مع وجبة متوازنة.

3. شرب الماء:

إذا كنتِ تعتمدين في أكلك على الكثير من الوجبات السريعة، خلال إجازة شهر العسل، فيمكنكِ اتباع نظام غذائي سائل للتحكم في الزيادة المفرطة.

بالعادة، تميل الوجبات السريعة إلى جعل جسمك يعاني من الجفاف، ويمكن أن يساعد النظام الغذائي السائل في الاحتفاظ بالكمية المناسبة من سوائل الجسم.

ويشار إلى أنه من المهم جدًا أن تأكل العرائس طعامًا يحتوي على 50% من السوائل والألياف، حيث تساعدكِ الألياف والسوائل على فقدان الوزن الزائد غير المرغوب فيه.

4. النوم جيدًا:

خلال وبعد الزفاف، تمر العروس بمراحل عديدة خلال وبعد الزفاف، ويمكن أن يتأثر جدول نومها بالتغيرات الهرمونية.

من الواجب أن تنام العرائس من سبع إلى ثماني ساعات كل يوم، ويميل الناس إلى نسيان أن قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن، ويمكن ببساطة تجنبها بمجرد النوم بشكل صحيح، وليس فقط من أجل شهر العسل، عليكِ ألا تنسي أن الصحة هي أولويتكِ، وعليكِ إرضاء صحتكِ.

5. الدهون الصحية:

ابتعدي عن الدهون السيئة خاصة خلال شهر العسل، ويحتاج جسمك إلى الدهون الصحية على سبيل المثال: زيت جوز الهند، وحليب جوز الهند، وأوميغا، والأفوكادو، الضروري وجودها في نظامكِ الغذائي اليومي.

اقرأ/ي أيضًا: فتاة هندية تطلب يدها للزواج من نفسها وتقرر الذهاب إلى شهر العسل