اشتية يدعو لإزالة منظمة التحرير من قائمة الإرهاب الأمريكية

رام الله – مصدر الإخبارية

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، بإزالة منظمة التحرير الفلسطينية من قائمة الإرهاب الأمريكية واعتبارها شريكًا في السلام، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين بشكل مباشر.

جاء ذلك خلال استقباله وفد من الكونغرس الأمريكي، في مدينة رام الله في الضفة المحتلة.

وطالب اشتية بضرورة الاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام 1967 للحفاظ على حل الدولتين، وإعادة فتح قنصلية الولايات المتحدة في القدس ومكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

وقال اشتية إنه “من المهم ممارسة ضغوط أمريكية لوقف كافة الإجراءات الإسرائيلية الأحادية، المتمثلة في الاستيلاء على الأراضي لصالح التوسع الاستيطاني، وهدم المنازل، والاقتحامات اليومية للمناطق الفلسطينية والمسجد الأقصى”.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية: “نحن نعيش تحت احتلال عسكري مباشر، وإسرائيل تسيطر على كافة مناحي الحياة، ويجب أن ينتهي هذا الاحتلال”.

وتابع: “القانون الدولي لا يتجزأ ومن غير المعقول أن يتم تطبيقه في العالم ولا يتم تطبيقه عندما يتعلق الأمر بفلسطين والاحتلال الإسرائيلي لها”.

وفي 13 حزيران (يونيو) أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية على أنه لا يجوز ولا يعقل أن تكافأ دولة الاحتلال على انتهاكاتها للقانون الدولي والدولي الإنساني، ولا يجوز مكافأتها على جرائمها.

وقال في تصريحات صحفية لا يجوز تبييض صفحتها الاستعمارية العنصرية، ولا يجوز تشجيعها على الإفلات من العقاب، ولا يجوز مجاملتها على حساب الدم الفلسطيني والأرض الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني”.

وتابع اشتيه “نستغرب ونستهجن انتخاب سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة لمنصب نائب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، ونعتبرها محاولة تسويق وشرعنة لمنظومة الاحتلال الاستعماري على أرض دولة فلسطين”.

اقرأ/ي أيضًا: اشتية يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته إزاء جرائم الاحتلال