حزب بايدن يعتبر في برنامجه الجديد ١٥ أيار يوم نكبة فلسطين

غزة – مصدر الإخبارية

اعتبر حزب الرئيس الأمريكي جو بايدن في برنامجه الجديد، يوم الخامس عشر من شهر مايو/ أيار يوم نكبة فلسطين.

ونشر الكاتب الفلسطيني والمختص في الشؤون الإسرائيلية توفيق أبو شومر، مقالًا مقتضبًا اليوم الثلاثاء، حول “وثيقة الديموقراطيين الداعمة للفلسطينيين!”.

وقال الكاتب أبو شومر، “نشر الحزب الديموقراطي الأمريكي في كارولاينا الشمالية، بنود المبادئ التي يتبناها في مؤتمره السنوي”.

وأشار إلى أن بنود المبادئ تقوم على دعم حقوق الفلسطينيين في أرضهم، واعتبار يوم 15 مايو/ أيار، يوم (استقلال) إسرائيل يومَ نكبة فلسطين!، إلى جانب إدانة إسرائيل لتهجيرها الفلسطينيين، وصناعة (غيتوات) لإقامة المستوطنات.

وأوضح أن بين المبادئ أيضًا توقيع العقوبات على الإسرائيليين منتهكي حقوق الإنسان ومصادرة ممتلكاتهم، ومنعهم من السفر وفرض شروط على دعم أمريكا المالي لإسرائيل، في مجال السلاح.

ولفت إلى أن رئيس الحزب بوبي ريتشاردسون ذكر أن “الديموقراطيين وافقوا بالإجماع على البنود السابقة، وهذا لا يعني اننا أعداء اليهود” وفق ما جاء في (النشرة الصهيونية 27-6-2022م).

وأوضح “شومر” أن حملات المنظمات اليهودية ضد الحزب الديموقراطي في كارولاينا الشمالية بدأت والأيام القادمة ستكشف الكثير.

وكان الكونغرس الأمريكي تبنى الجمعة الماضية “وسط التصفيق” قانونا نال دعم أعضاء من الحزبَين الجمهوري والديموقراطي يهدف إلى تنظيم السيطرة على الأسلحة ويُعتبر الأهمّ منذ نحو 30 عاما لكنّه يبقى أقلّ بكثير ممّا كان يأمل به الرئيس جو بايدن في بلد يُعاني جرّاء عمليّات إطلاق النار.

أقرأ أيضًا: أخيرا، وجدوه ميتا في السجن! .. بقلم/ توفيق أبو شومر