الداخلية بغزة: إنهاء إجراءات الحجر الصحي لـ 312 مواطن

غزةمصدر الإخبارية

 

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، إنهاء إجراءات الحجر الصحي الاحترازي لـ 321 مواطناً.

حيث صرح المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم خلال الإيجاز الصحفي حول تطورات كورونا مساء يوم الأحد :” أنهينا إجراءات الحجر الصحي لـ 321 مواطناً موزعين على مراكز (الصفوة، مرمرة، غسان كنفاني) بمحافظتي خان يونس ورفح، بينهم 242 من العائدين لقطاع غزة عبر المعابر، إلى جانب 79 من أفراد الأطقم الطبية والأمنية والخدماتية الذين رافقوهم خلال فترة الحجر”.

وقال البزم:”سيتم تأمين نقل المواطنين عبر حافلات من مراكز الحجر حسب عناوين سكنهم”.

⁦وأضاف :” أتمت وزارة الصحة إجراءات الفحص النهائي لجميع المستضافين الذين سيغادرون اليوم مراكز الحجر الصحي”.

وأكد البزم على أنهم سيقومون بتعقيم هذه المراكز بعد مغادرة جميع المستضافين فيها، وإعادة تأهيلها، وإغلاقها لحين الحاجة، وسيتم تأمينها بطواقم أمنية جديدة .

من جهته ، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة د. أشرف القدرة ،ارتفاع عدد الحالات التي تعافت من فيروس كورونا إلى 6 حالات ،وقد تم تحويلهم الى مركز الحجر الصحي بمعبر رفح.

وقال القدرة خلال الإيجاز الصحفي اليومي حول تطورات كورونا :” نبشر أهلنا في قطاع غزة بارتفاع عدد الحالات التي تعافت من فيروس كورونا الى ست حالات وتم تحويلهم الى مركز الحجر الصحي بمعبر رفح لإتمام فترة الحجر المعتمدة بعد التعافي ونؤكد أن الوضع الصحي للحالات الستة المتبقية مطمئن ومستقر”.

وأكد أن وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية تتتابع إجراءات انهاء الحجر الصحي ل 248 مستضافاً بالإضافة الى 84 من الطواقم الطبية والشرطية والخدمات المساندة التي تشرفت بخدمتهم في مدرسة مرمرة و غسان كنفاني والصفوة وكلية فلسطين بما في ذلك اتمام الفحوصات المخبرية ورصد درجة الحرارة للاطمئنان على سلامتهم .

كما تابع القدرة :” نهنئ أنفسنا ونهنئ الأخوة والأخوات المستضافين وجمهورنا الكريم بسلامتهم وعدوتهم الى أحبائهم وذويهم بعد اتمام فترة الحجر الصحي والتي جسدت قيم شعبنا فكانوا صمام أمان بوعيهم وتفهمهم وتحمل المسؤولية مع المؤسسات الحكومية من أجل تحصين المجتمع فكل الحب والتقدير لهم جميعا”.