كورونا فلسطين.. تسجيل 9 إصابات جديدة في الضفة يرفع العدد إلى 226

رام اللهمصدر الإخبارية  – كورونا فلسطين

أكد مدير عام الرعاية الأولية بوزارة الصحة، كمال الشخرة، أنه تم تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) في فلسطين.

وقال الشخرة، خلال الايجاز الصحفي المتعلق بفيروس (كورونا): إنه بتسجيل الـ 9 حالات الجديدة، يرتفع أعداد المصابين في فلسطين إلى 226 حالة.

وأوضح أن الإصابات الأخيرة ظهرت في بيتونيا وبرطعة ورافات وقطنة والجديرة وكفر عقب، لافتًا إلى أن إصابة في جنين دخلت مشفى ثابت ثابت في طولكرم كمريض عادي، وخالطت عددا من الأطباء، وسيتم تحويل المستشفى بدءًا من اليوم إلى مركز حجر صحي لمرضى (كورونا).

وطالب الشخرة، بارسال عينات تحليل الإصابات بفيروس كورونا إلى وزارة الصحة برام الله، مضيفًا: “نتمنى من الصحة بغزة إرسال العينات الينا وليس لإسرائيل”.

وأضاف الشخرة  إن عودة العمال من أراضي الـ48 والمستعمرات يسبب لنا ارباكا كبيرا، مشيرا إلى انه في الوقت الذي التزمت فيه بيت لحم بالحجر الصحي ولم تسجل أي إصابات جديدة، سجلت اصابات جديدة في قرية أرطاس نتيجة المخالطة مع العمال العائدين من اماكن عملهم في الـ48 والمستعمرات.

كما تابع مدير عام الرعاية :” ما يصلنا من أجهزة تنفس صناعي وأدوية نقوم بتقاسمه مع قطاع غزة” ، على حد وصفه .

وأشار إلى أنهم يقومون بأخذ العينات العشوائية في الكثير من القرى والبلدات بالضفة للحد من انتشار فيروس كورونا .

وأعلن المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم مساء أمس السبت،تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) لشابة عشرينية من قصرة جنوب مدينة نابلس، ما يرفع حصيلة إصابات اليوم إلى “23” إصابة.

وأفاد المتحدث باسم الحكومة، أن الإصابة المعلن عنها أمس  لشابة (22 عاما) من قصرة جنوب نابلس، نقلت إليها العدوى من زوجها الذي سجلت إصابته يوم أمس، وقد جرى نقلها إلى الحجر الصحي في مركز الثريا بمدينة نابلس.

وأوضح ملحم أن اصابات أمس كانت على النحو التالي: “3” إصابات في بيتونيا، وإصابة واحدة في قراوة بني زيد بمحافظة رام الله والبيرة، و4 إصابات في قطنة، وإصابة واحدة في الجديرة، وإصابة واحدة في بيت عنان شمال غرب القدس، وإصابتان في مخيم طولكرم، وإصابتان في صوريف، وإصابتان في حلحول، وإصابة واحدة في سعير ، وإصابة واحدة في يطا جنوب الخليل، و4 إصابات في ارطاس جنوب بيت لحم.