في إطار توطيد العلاقات المصرية الخليجية.. الرئيس المصري يزور عُمان والبحرين

وكالات – مصدر الإخبارية

بدأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي زيارة له اليوم تشمل سلطنة عمان، ومملكة البحرين، وأعلنت الرئاسة المصرية أن الرئيس السيسي بدأ زيارته لعُمان والبحرين في إطار بحث سبل توطيد العلاقات المصرية الخليجية.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي بأن الرئيس المصري سيبحث مع سلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد العلاقات الثنائية الوثيقة بين دولتيهما.

وقال “سيبحث الرئيس أيضاً ما يتعلق بمختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي، والتصدي لمحاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية وزعزعة استقرارها”.

وفي السياق، أعلن الديوان الملكي في البحرين أن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة سيستقبل الرئيس المصري والوفد المرافق لدى وصوله إلى البلاد يوم غد الثلاثاء، في زيارة لمملكة البحرين.

وصرح الدبوان الملكي بأن الهدف من الزيارة يأتي لمناقشة العلاقات، إضافة إلى آخر التطورات والمستجدات الراهنة على الساحات الإقليمية والعربية والدولية.

وتستمر الزيارة عدة أيام تتخلل هاتين الدولتين، لتوطيد العلاقات المصرية الخليجية، والتي تتفق في ذات الموضوعات، خاصة بما يتعلق بالوضع الإقليمي والعربي والدولي.

اقرأ أيضاً: تفاصيل زيارة أمير قطر لمصر.. ولقاء مع السيسي لهذه الأهداف