تحذيرات من شروع المعتقلين الإداريين بالإضراب ما لم يلتزم الاحتلال بالتفاهمات

غزة-سماح سامي

حذر الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه من شروع المعتقلين الإداريين بخطوة الإضراب المفتوح عن الطعام، حال لم تلتزم مصلحة السجون الإسرائيلية بالتفاهمات التي أبرمت معهم اليوم.

وأوضح عبد ربه في حديث لشبكة مصدر الإخبارية أن المعتقلين الإداريين كانوا على وشك البدء بخطوة الإضراب المفتوح عن الطعام، إلا أن مصلحة السجون وعدتهم بتنفيذ مطالبهم، المتعلقة بخفض أعداد الإداريين، والنظر في الإفراج عن كبار السن المرضى.

وأعلن الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، تجميد قرار الإضراب المفتوح عن الطعام في اليوم 178، حتى أيلول (سبتمبر) 2022، لتكون المدة محطة تقييم لالتزام إدارة سجون الاحتلال بما تم الاتفاق عليه سابقًا.

وبين أن قرار تجميد خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام، حتى منتصف أيلول (سبتمبر) 2022 القادم، يأتي ضمن فترة تقييم لمدى التزام مصلحة السجون، بما تم الاتفاق عليه.

وأشار إلى أن خطوة مقاطعة الإداريين لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي وضعتها قيادة المعتقلين قيد الاختيار، أي تعود لرغبة كل معتقل بالتوجه إلى المحاكم.

ولفت إلى أن عدد الإداريين يبلغ حوالي 650 معتقل، منهم شروق البدن وبشرى الطويل، وطفل واحد.

يشار إلى أن الحركة الأسيرة أعلنت بداية عام 2022م عن خطوات نضالية عديدة، لمواجهة الاعتقال الإداريّ، منها مقاطعة المحاكم، وصولًا إلى التهديد بالإضراب المفتوح عن الطعام بداية شهر حزيران (يونيو).

يذكر أن المعتقلون مستمرين في نضالهم حتّى تحقيق كافة مطالبهم، وصولًا إلى إنهاء الاحتلال عن كافة فلسطين.

اقرأ/ي أيضا: المعتقلون الإداريون يعلقون إضرابهم عن الطعام ويصدرون جملة قرارات