المعتقلون الإداريون يعلقون إضرابهم عن الطعام ويصدرون جملة قرارات

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلن المعتقلون الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، تجميد قرار الإضراب المفتوح عن الطعام في اليوم 178، حتى أيلول (سبتمبر) 2022، لتكون المدة محطة تقييم لالتزام إدارة سجون الاحتلال بما تم الاتفاق عليه سابقًا.

وقررت الحركة الأسيرة جملة من القرارات عقب تجميد قرار الإضراب منها: “استمرار مقاطعة المحاكم مع السماح لأي أسير يرغب بالتوجه إلى المحاكم، وذلك من اليوم وحتى منتصف شهر أيلول (سبتمبر) 2022، على أن تكون هذه الفترة لدراسة وتقييم مدى التزام إدارة سجون الاحتلال بالعرض المقدم”.

وقررت أيضًا: “السماح للمحامين ومؤسسات الأسرى بالمرافعة في محاكم الاعتقال الإداريّ خلال الفترة المحددة”.

جاء ذلك خلال بيان هام أصدرته لجنة الأسرى للحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال، قالت فيه: “إن نتائج الإضراب المفتوح إلتزام إدارة سجون الاحتلال بتحقيق جزءًا من مطالب الأسرى الإداريين”.

وتابعت لجنة الأسرى: “سواء فيما يتعلق بتقييد أعداد المعتقلين الإداريين بشكل ملموس، وتقييد تحويل الأطفال والنساء للاعتقال الإداريّ، وصولاً إلى وقف تحويلهم للاعتقال الإداريّ، وكذلك دراسة الإفراج عن الأسرى الإداريين كبار السن والمرضى”.

وأردفت: “في إطار قرار الحركة الأسيرة لمواجهة الاعتقال الإداريّ، والذي أُعلن عنه بداية عام 2022م، اتخذت الحركة الأسيرة طوال تلك الفترة خطوات نضالية عديدة، منها مقاطعة المحاكم، وصولًا إلى التهديد بالإضراب المفتوح عن الطعام بداية شهر حزيران (يونيو)”.

يشار إلى أن الأسرى أعلنوا إضرابهم على خلفية زيادة أعداد الأسرى الإداريين إلى ما يقارب 700 أسير.

وفي ختام بيانها قال الأسرى الإداريون: “إن نضال الحركة الأسيرة مستمر حتّى تحقيق كافة مطالبنا وصولًا إلى إنهاء الاحتلال عن كافة أراضينا المحتلة”.

اقرأ/ي أيضًا: لليوم174 على التوالي.. المعتقلون الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال