تصاعد انتهاكات الاحتلال في مُدن الضفة والقدس المحتلتين

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

شهدت مُدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تصاعدًا ملحوظًا في اعتداءات الاحتلال وقُطعان المستوطنين، حيث رصدت شبكة مصدر الإخبارية، جملةً من الانتهاكات في صفوف المواطنين وممتلكاتهم فجر اليوم الاثنين.

حيث اعتدى مستوطنون متطرفون على المواطن المقدسي عرفات سليم الطحان وأحرقوا مركبته أثناء تواجده في أرضه بترمسعيا قُرب رام الله بالضفة الغربية.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب موسى الأطرش من منزله في بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

وفي أعقاب حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال، اندلعت مواجهات بين الشبان والجيش في بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس.

نابلس
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مدينة نابلس وأطلقت وابلًا من قنابل الصوت على مدخل قرية برقة شمال غربي المدينة.

رام الله
اقتحمت قوات الاحتلال، مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله، ما أدى لاندلاع مواجهات ساخنة بين قوات الاحتلال والشبان الذين تصدوا للقوات المتوغلة بصدورهم العارية.

فيما أُصيب عددٌ من المواطنين بجروح مختلفة، جراء اطلاق الاحتلال الرصاص المعدني المُغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان الفلسطينيين.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية المحتلة، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعدٍ صارخ على حقوق الإنسان المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية.

أقرأ أيضًا: مُصابون بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال غرب بيت لحم