بهذه الحيلة البسيطة يمكنك العودة للرسائل المحذوفة في واتساب

وكالات – مصدر الإخبارية

يعتقد المعظم أنه بمجرد حذف رسائل من تطبيق “واتساب” فإنها تختفي تماماً ولا يمكن العودة لها، إلا أن ما لا يعرفه كثيرون أنه يمكن العودة للرسائل وقراءتها مرة أخرى.

ففي التفاصيل، يتيح تطبيق التراسل الفوري حذف الرسائل، سواء في المحادثات الفردية أو الجماعية، بغض النظر عن نظام تشغيل الهاتف الذكي، ويمكن لمستخدمي هواتف تعمل بـ”أندرويد” و”iOS” و”ويندوز” أن يحذفوا الرسائل، ويعتقدون أنهم تخلصوا مما حذفوه بشكل نهائي.

في حين يرى الطرف الذي يستقبل الرسالة علامة على أن المُرسل قام بحذف رسالة ما، لكن بوسعه أن يلجأ إلى خاصية النسخ الاحتياطي “backup” من أجل الاطلاع على الرسالة المحذوفة.

ولتستطيع الاطلاع على هذه الرسائل المحذوفة، يمكنك القيام بخطوات بسيطة أولها إزالة تطبيق “واتساب” الذي يستخدمه أكثر من ملياري شخص، من الهاتف ثم إعادة تحميله والتسجيل فيه.

وعند تسجيل الدخول إلى التطبيق، يكون بوسعك أن تستعيد كافة المحادثات، بما في ذلك الرسائل المحذوفة، وعندئذ يجري عرضها كم لو أنها لم تتعرض للحذف.

وأطلق تطبيق “واتساب” في وقت سابق من العام الجاري، خدمة الرسائل التي تختفي من تلقاء نفسها بمرور فترة من الوقت، في خاصة تشبه ما هو متاح في محادثات تطبيق “سناب شات”.

اقرأ أيضاً:

واتساب يُوفر ميزة جديدة متعلقة بالخصوصية.. تعرف عليها

دعوات للتحقيق مع آبل وجوجل لجمعهما بيانات عن المستخدمين