غانتس: نتعامل مع الملف الإيراني باعتباره القضية الأكثر إلحاحاً لأمننا

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، مساء الأحد، إن” قيادة الجيش تتعامل مع الملف الإيراني باعتباره القضية الاستراتيجية الأهم والأكثر الحاحاً لأمن إسرائيل”.

وأضاف غانتس في تغريدة على حسابه على تويتر، أن قيادة الجيش ستواصل اتخاذ قراراتها فيما يتعلق بالملف الإيراني في الغرف المغلقة فقط.

وأشار غانتس إلى وجود خلافات بين رئاسة أركان جيش الاحتلال وجهاز الموساد ودائرة المخابرات حول الموقف الواجب على إسرائيل صياغته قبل بدء المفاوضات بين إيران والقوى العظمى بشأن العودة إلى الاتفاق النووي.

بدورها قالت صحيفة يديعوت أحرنوت في وقت سابق، إن كبار مسؤولي المخابرات يعقدون أنه من الأفضل دعم صفقة سيئة وقصيرة لتوفير الوقت وإعداد خيارات هجوم موثوقة على إيران بدلاً من عدم إرساء اتفاق على الإطلاق.

وأضافت الصحيفة أن الموساد يعارض العودة إلى الاتفاق النووي بين الدول الكبرى وإيران.

وأشارت إلى أنه “وفقاً للموساد حتى بعد رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران، فإنها ستضخ المزيد من الأموال في الإرهاب وستستمر في ترسيخ نفسها في جميع أنحاء الشرق الأوسط ضد إسرائيل”.

ولفتت إلى أن “الموساد يعتقد أنه في عام 2025، بعد رفع القيود، ستسرع طهران البرامج دون إشراف السلطات وستكون قادرة على تخصيب اليورانيوم إلى المستوى الذي تريده دون رقابة”.

اقرأ أيضاً: اجتماع إسرائيلي عربي عُقد سراً لبحث تهديد إيران