الأردن تراقب حظر التجول باستخدام طائرات بدون طيار

وكالاتمصدر الإخبارية

تعتزم الأردن استخدام الطائرات بدون طيار لمراقبة حظر التجول، المفروض على المملكة، في ظل تزايد عدد الحالات  المصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 .

حيث ارتفع عدد إصابات كورونا في الأردن إلى 323 حالة بعد اكتشاف 13 إصابة جديدة مساء يوم السبت .

و أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر خلال الإيجاز الصحفي اليومي عن تسجيل 16 حالة شفاء ،وبذلك يكون المجموع الكلي للإصابات، 323 إصابة، و74 حالة شفاء، و5 وفيات.

من جهته، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة: إن الحظر الشامل من الممكن أن يتكرر بحسب أعداد الاصابات وتطورات الأوضاع في الأردن، موضحا أن العديد من الملاحظات وردت للحكومة حول عدم الالتزام بحظر التجول الشامل في بعض القرى في المحافظات.

وأشار إلى أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ستقوم بمراقبة الالتزام بحظر التجول من خلال طائرات دون طيار “درون” وكاميرات المراقبة، واتخاذ الاجراءات بحق المخالفين.

و قد فرضت الأردن حظر تجول كامل، اعتبارا من منتصف ليل الخميس، لمدة 24 ساعة، باستثناء الكوادر الطبية، في إجراء لمحاربة فيروس كورونا الجديد.

وأعلن الأردن الأسبوع الماضي، عن تخفيف حظر التجوّال المفروض لمواجهة فيروس كورونا والذي أدّى لتوقيف أكثر من 1600 شخص بسبب خرقهم إيّاه ، محذرا من أن مخالفة حظر التجواّل، قد تؤدي بصاحبها إلى الحبس الفوري لمدة قد تصل إلى سنة.

وكان قد أعلن الأردن عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا لامرأة في الثمانينيات من عمرها .

يذكر أن المملكة الأردنية أغلقت المعابر الحدودية البرية والبحرية مع سوريا والعراق ومصر وإسرائيل وعلقت الرحلات الجوية الدولية ، وفرضت حظر التجول لمنع الناس من التنقل إلا للضرورة القصوى .