افتتاح الدورة الـ19 لألعاب المتوسط في الجزائر

رياضة – مصدر الإخبارية

أعلنت دولة الجزائر، في ساعةٍ متقدمة من مساء السبت، عن افتتاح الدورة الـ19 لألعاب البحر المتوسط، التي تستضيفها مدينة وهران، والمقرر استمرار منافساتها حتى الخامس من الشهر القادم.

وحضر مراسم الافتتاح المُقام في ملعب المركب الأولمبي كلٌ مِن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وأمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وحاكما سان مارينو أوسكار مينا وباولو رونديلي، ونائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي، ووزيرة الداخلية الإيطالية لوتشيانا لامورجيزي، والأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط كمال ناصر، وشخصيات اعتبارية مِن عِدة دول ومؤسسات حول العالم.

ويُشارك في الدورة الـ 19 لألعاب المتوسط 3390 رياضياً، يُمثلون 26 دولة تتنافس في 26 رياضة، في حدثٍ عالمي يُعتبر الثاني بعد الأولمبياد.

وتستضيف الجزائر فعاليات الدورة الـ19 لألعاب المتوسط للمرة الثانية على التوالي، بعد دورة عام 1975 التي استضافتها العاصمة الجزائر آنذاك.

وتحظى الدورة الجديدة بمشاركةِ كلٍ مِن “الجزائر المستضيفة، سوريا، لبنان، تونس، مصر، ليبيا، المغرب، إيطاليا، إسبانيا، فرنسا، قبرص، ألبانيا، أندورا، البوسنة، كرواتيا، تركيا، سلوفينيا، صربيا، سان مارينو، اليونان، كوسوفو، مالطا، موناكو، مونتينجرو، البرتغال، مقدونيا”.

ومن المقرر أن تُجرى المنافسات بين المشاركين في 24 موقعاً رياضياً من صالات وملاعب مُخصصة لألعاب القوى والدراجات، بينما أعلنت اللجنة المنظمة قائمة من 30 فندقاً ستُخصص لإقامة الأطقم الإعلامية المُغطية لفعاليات الدورة الـ 19.

جدير بالذكر أن 4000 متطوع أتموا التدريبات بشكلٍ كامل من أجل المساهمة في إنجاح الدورة، بينما أعلنت اللجنة، المُكلفة بإخراج حفليَّ الافتتاح واختتام الدورة، جهوزية 400 شاب وشابة للمشاركة في اللوحات الفنية الراقصة التي تعكس ثقافة الشعب الجزائري وتراثه الغني وهويته الحضارية على مر العُصور.

أقرأ أيضًا: الجوجيتسو يُحقق سبع ميداليات ملونة في بطولات تايلاند