السفارة لدى الأردن: نُثمن جهود الأردن ملكًا وحكومة في خدمة حجاج فلسطين

عمان – مصدر الإخبارية

قالت سفارة دولة فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، إن “التسهيلات والإجراءات والاستقبال الأخوي والتعاون اللامحدود مع أكثر من 2100 حاج فلسطيني ساعدت حجاج بيت الله الحرام، حيث واصل الحجيج رحلتهم بسهولة ويُسر”.

وأشاد سفير دولة فلسطين لدى الأردن عطا الله خيري، بالتسهيلات والإجراءات، التي قدمتها المملكة وجهاز الأمن العام وإدارة ومفارز أمن الجسور للحجاج الفلسطينيين القادمين من الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، في طريقهم الى الديار الحجازية المقدسة، لأداء شعائر ومناسك الحج للعام 2022.

وأضاف خيري في بيانٍ صحافي: “كما عهدنا الأشقاء في المملكة وكما عودونا دائمًا، فإن الحجيج يلاقون الترحاب والتكريم وأفضل الخدمات وهم يعبرون الأراضي الأردنية”.

ونقل السفير خيري “شكر وعرفان حجاج الفلسطينيين للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والحكومة وجميع الجهات الأردنية، التي ساهمت وساعدت في تسهيل مهمتهم وسفرهم عبر الأراضي الأردنية، وصولًا إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة.

في السياق ذاته، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، الخميس الماضي، اكتمال وصول حجاج قطاع غزة إلى مكة المكرمة.

وقالت الوزارة في بيانٍ صحافي إن “اكتمال وصول حجاج غزة جاء ما مع وصول الفوج الثاني والأخير إلى مكة فجر الخميس”.

جدير بالذكر أن عدد حجاج غزة هذا العام بلغ 1332 حاجا، غادروا القطاع عبر معبر رفح البري يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين في فوجين، الأول بلغ عدده 736 حاجا، والثاني 596 حاجا.

أقرأ أيضًا: إنهاء تجهيز عيادة طبية لخدمة حجاج فلسطين