نعيم قاسم: المقاومة نجحت في خلق مسار جديد بالصراع مع العدو الإسرائيلي

وكالات- مصدر الإخبارية

قال نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني نعيم قاسم، إن المقاومة الفلسطينية نجحت في معركة “سيف القدس” أن تخلق مساراً جديداً في عملية الصراع مع العدو “الإسرائيلي”.

وأشار قاسم في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر القومي الإسلامي في دورته الـ11 ، في بيروت، صباح اليوم السبت، إلى أن الحل الوحيد لمواجهة الاحتلال هو المقاومة.

ولفت قاسم إلى أن “الحل الوحيد لمواجهة إسرائيل هي المقاومة وعلى رأسها المقاومة العسكرية لأنه من خلالها نستطيع أن نحقق التحرير لفلسطين وأي حل آخر هو مضيعة للوقت”.

وذكر أن كل الخيارات السياسية التي تقترح من أجل القضية الفلسطينية هي تضيع للوقت ومحاولات لإعطاء الفرص للاحتلال على التمدد .
وقال في تصريحاته “هذا الاحتلال لا يقتصر وجوده على فلسطين وإنما يتمدد إلى عالمنا العربي والإسلامي بل لكل العالم، لأن وجوده هو كيان واحتلال ليولد الأزمات”.

وأشار إلى أن “أي خيار سياسي يفرض على القضية الفلسطينية لم يكن يوماً خياراً صحيحاً وسليماً، ومن يعتبر إسرائيل هي مشكلة فلسطين فقط هو كاذب فإسرائيل هي مشكلة لكل إنسان شريف ولكل دولة عربية وإسلامية”.

وقال “أن هذا الكيان الإسرائيلي يتكئ على فلسطين كمقدمة ليشمل كل المنطقة فهذا الاحتلال هو احتلال عدواني توسعي وليس فقط في فلسطين واستمرارية وجوده قائمة على إنشاء الحروب في لبنان وغزة وسوريا”، لافتاً إلى أن كل الخيارات السياسية كان تقترح كجزء لتكريس الاحتلال وضرب القضية الفلسطينية.