الشعبية تزور مخيم نهر البارد للاطلاع على أوضاع اللاجئين

برئاسة نائب الأمين العام

مخيم نهر البارد – مصدر الإخبارية

زار وفد من الجبهة الشعبية، مساء السبت، مخيم نهر البادر للاطلاع على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، برفقة نائب الأمين العام للجبهة وممثلي فصائل المقاومة وأعضاء اللجنة المركزية للجبهة واللجان الشعبية للاجئين والقوى الوطنية.

واستقبل الوفد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية في لبنان فتحي أبو علي، مؤكدًا على أهمية زيارة نائب الأمين العام الرفيق جميل مزهر لمخيم نهر البارد للاطلاع على واقع اللاجئين الفلسطينيين هناك، باعتبار المخيمات بوابات العودة والرجوع للأراضي الفلسطينية المحتلة.

بدوره قال الرفيق “مزهر”، “جئنا اليوم لنطلع على أوضاع اللاجئين والوقوف مع أهلنا و شعبنا في مخيم نهر البارد تعزيز لصمودهم، نحن معكم في مواجهة مهب التحديات والمخاطر، أنتم كنتم ضحية الإرهاب، وبصمودكم و بثباتكم استطعتم هزيمة الإرهاب وإفشال المخطط الصهيوني الرامي إلى النيل من المخيمات وكسر إرادة اللاجئين”.

وأثنى نائب الأمين العام للجبهة الشعبية على جهود الرفيق القيادي مروان عبد العال قائلاً، “إنه لعب دورًا مهمًا في إعادة بناء المخيم؛ باعتباره مسؤول ملف المخيمات الفلسطينية، حيث عمل مع أهل المخيم واستطاعوا سوياً بناءه والمحافظة على الموجود الفلسطيني الذي سيبقى رمزاً للنضال والكفاح”.

وأضاف مزهر: “لا يعني إعادة إعمار المخيم البقاء هنا، نحن هنا في محطة نحمل البندقية ونقاتل كما قال غسان نقاتل ونناضل حتى نعود إلى قرانا ومدننا التي هُجرنا منها عام 1948″، مشدداً على عدم إمكانية المقايضة والمساومة على حق العودة؛ باعتباره حقاً راسخاً وثابتاً.

وشدد على تمسك الجبهة الشعبية بقضية اللاجئين وأنه لا يمكن المساومة على هذه القضية، وستبقى جوهر الصراع مع العدو الصهيوني.

ونوه إلى أن الجبهة الشعبية ستبقى تُناضل بهدف استعادة الوحدة الوطنية، ومن أجل مجلس وطني جديد يشارك فيه الجميع؛ ومن أجل حق الفلسطينيين بانتخاب ممثليهم في المجلس الوطني الذي يضم ويمثل سبعة ملايين فلسطيني يعيشون في الشتات في المخيمات و في كل أصقاع الدنيا، مشيراً إلى أن الوحدة التي تناضل من أجلها الجبهة قائمة على الشراكة و مشاركة كل الفصائل الفلسطينية عبر الانتخابات.

وعاهد “مزهر” أبناء شعبنا في مخيم نهر البارد باستمرار الكفاح والنضال على طريق الشهداء ومنهم جورج حبش وياسر عرفات وأبو علي مصطفى وأحمد ياسين وفتحي الشقاقي وكل الشهداء، ونقل لهم تحيات الأمين العام القائد أحمد سعدات من سجنه والأسيرات والأسرى جميعًا دون استثناء.

يُذكر أن وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية في مخيم نهر البارد.

الشعبية تزور مخيم نهر البارد
الشعبية تزور مخيم نهر البارد

الشعبية تزور مخيم نهر البارد

الشعبية تزور مخيم نهر البارد

لحظة وضع اكليل الزهور
لحظة وضع اكليل الزهور
لحظة وضع اكليل الزهور
لحظة وضع اكليل الزهور

أقرأ أيضًا: سوريا: وفد الشعبية يلتقي عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي