الاحتلال يعتقل أربعة شبان جنوب جنين ويقتادهم للتحقيق

جنين – مصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أربعة شبان جنوب جنين بالضفة الغربية المحتلة، واقتادتهم للتحقيق.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أقامت حاجزًا عسكريًا مفاجئًا قُرب دوار بلدة عرابة جنوب جنين، واعتقلت الشبان الأربعة واستولت على مركبتهم، دون معرفة هوياتهم ونقلتهم للتحقيق.

وأشار شهود العيان، إلى أن قوات الاحتلال أعاقت تحركات المواطنين على الحاجز العسكري الذي نصبته وأغلقت الشارع، وكثفت من تواجدها العسكري ونصب الحواجز “الطيارة” ما تسبب بحالةٍ من الغضب لدى المواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

في سياق منفصل، ذكرت مصادر محلية، أن عددًا من المواطنين أُصيبوا بحالات اختناق، اليوم السبت، نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، على مفترق بلدة عرابة جنوب جنين.

وبحسب المصادر، فإن قوات الاحتلال نصبت حاجزاً عسكرياً مفترق عرابة الرابط بشارع جنين-نابلس، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت خلالها الأعيرة المعدنية، والقنابل الصوتية، والغاز المسيل للدموع، ما أدى الى إصابة عدد من الشبان بالاختناق.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها العسكري ونصب الحواجز في محيط قرى وبلدات عرابة، وقباطية، ومركة، والجلمة، والزبابدة، وقرية حداد السياحية.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد فتى فلسطيني فجر اليوم برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سلواد في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

أقرأ أيضًا: إصابة مواطنين خلال مواجهات مع الاحتلال في جنين